مدريد وباريس تطلقان مبادرة للاعتراف بدولة فلسطينية في غضون عام ونصف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42676/

نقلت صحيفة "هآرتس" في عددها نشر يوم 21 فبراير/شباط عن مسؤوليين أوربيين أن وزيري خارجية فرنسا وإسبانيا برنارد كوشنير وميغيل انخيل موراتينوس أطلقا مبادرة جديدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية في غضون عام ونصف.

نقلت صحيفة "هآرتس" في عددها الذي نشر يوم 21 فبراير/شباط عن مسؤوليين أوربيين أن وزيري خارجية فرنسا وإسبانيا برنارد كوشنير وميغيل انخيل موراتينوس أطلقا مبادرة جديدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية في غضون عام ونصف.
وتنص المبادرة على أن يعترف الاتحاد الاوروبي بالدولة الفلسطينية وحدودها قبل انتهاء المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين.
وحسب معطيات "هآرتس" سيقوم كوشنير وموراتينوس قريبا بطرح هذه المبادرة  علنيا على صفحات احدى الصحف الاوروبية. ونقلت "هآرتس" عن دبلوماسي اوروبي رفيع المستوى انه تم اطلاع الجانب الاسرائيلي على هذه المبادرة منذ اسبوعين. بدورها اكدت مصادر اسرائيلية مطلعة على حصولها على معلومات بشأن حيثيات المبادرة واعتبرتها عائقا أمام السلام. وتشير "هآرتس" الى ان اسرائيل ابدت اعتراضها على المبادرة واصفة اياها بالمخالفة لمبادئ المسيرة السلمية. وقال مصدر اسرائيلي طلب عدم ذكر اسمه "ان هذا الاقتراح لن يحقق اهداف (المسيرة السلمية)، وفي حال قام الاتحاد الاوروبي بتحديد نتائج المفاوضات بهذا الشكل وتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقبلية، فلن يكون هناك ما يدفع الفلسطينيين الى مواصلة المفاوضات".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية