نتانياهو يدعو لمنع ايران من تصدير النفط ويعرب عن ارتياحه من الموقف الروسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42651/

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو الى اتخاذ عقوبات فعالة ضد ايران قبل ان تتمكن من تصنيع القنبلة النووية. واعتبر ناتانياهو اثناء لقاء اجراه معه التلفزيون الروسي ان اعلان الجانب الايراني سعيه لتخصيب اليورانيوم بهدف الحصول على النظائر المشعة لاغراض طبية امر مثير للضحك.

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو الى اتخاذ عقوبات فعالة ضد ايران قبل ان تتمكن من تصنيع القنبلة النووية.
وصرح ناتانياهو اثناء لقاء اجراه معه التلفزيون الروسي نشر يوم 20 فبراير/شباط ان "اعلان الجانب الايراني سعيه لتخصيب اليورانيوم بهدف الحصول على النظائر المشعة لاغراض طبية امر مثير للضحك".
وقال ان "هذا امر سخيف، لا احد يصنع صواريخ باليستية لانتاج النظائر"، واضاف ان: رائحة القنبلة النووية تفوح من البرنامج النووي الايراني،  ان هذا البرنامج مخصص لتصنيح الاسلحة النووية".
 كما شدد على ان "ايران النووية" تشكل تهديداً ليس لاسرائيل فحسب وانما للعالم باسره، لان ذلك، من وجهة نظر ناتانياهو، سيسهل على الجهات المتطرفة التي ترعاها ايران الحصول على القنبلة النووية ايضاً".
وقال "ما زال لدينا الوقت الكافي وينبغي اعتماد عقوبات فعالة"، داعياً الى الحيلولة دون توريد مشتقات النفط الى ايران، بالاضافة الى حظر تصديرها للنفط الخام ، مشيرا الى ان 80% من ميزانية الجمهورية الاسلامية تقوم على تصدير النفط، وقال ان هذه العقوبات ستكون "ذات انياب"، وسوف يكون لها اثرها الفعال.
واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي على انه لا توجد نوايا لالحاق اي ضرر بالشعب الايراني قائلاً "انه يعاني بسبب النظام الطاغي الذي يطلق النار على شعبه"، وقال ان السلطة الايرانية تقمع الحريات بالقوة، كما واكد على ان العقوبات لن تجعل الشعب الايراني يلتف حول قيادته لانه "يبغض هذه القيادة".
وحول الموقف الروسي ثمن بنيامين ناتاننياهو هذا الموقف واشاد بتصريحات الرئيس الروسي دميتري مدفيديف التي جاء فيها انه معني بالاستقرار في المنطقة، معرباً عن رضاه ازاء هذه التصريحات.


المصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية