زيارة الجنرال عون الى قصر المختارة صفحة جديدة في العلاقات المارونية الدرزية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42646/

قام رئيس تكتل الاصلاح والتغيير العماد ميشيل عون يوم 20 فبراير/شباط بزيارة قصر المختارة وهو المقر الرئيسي للزعيم الدرزي وليد جنبلاط وذلك لأول مرة منذ عودته من فرنسا قبل 5 سنوات. وقد وصف ميشيل عون اللقاء الذي اجراه مع وليد جنبلاط بالـ"استثنائي".

قام رئيس تكتل الاصلاح والتغيير العماد ميشيل عون يوم 20 فبراير/شباط بزيارة قصر المختارة وهو المقر الرئيسي للزعيم الدرزي وليد جنبلاط وذلك لأول مرة منذ  عودته من فرنسا  قبل 5 سنوات. ويرى المراقبون أن هذه الزيارة التى وصفت بالتاريخية ستفتح صفحة جديدة في العلاقات المارونية الدرزية.
وقد وضع العماد عون اكليلا من الزهور على ضريح الراحل كمال جنبلاط بحضور ابنه  وليد جنبلاط ونواب من تكتل الاصلاح والتغيير ومن اللقاء الديمقراطي. وكانت المحطة الاكثر شعبية في زيارة عون الى الشوف في مركز المطرانية المارونية في بيت الدين حيث اقيم مهرجان شعبي سياسي خطابي.
وقد وصف ميشيل عون اللقاء الذي اجراه مع وليد جنبلاط بالـ"استثنائي". ونقل  موقع "نهار نت" الالكتروني عن العماد عون قوله عن هذا اللقاء  "هو ليس لقاء مصالحة لأن المصالحة بدأت منذ زمن ، ولا مصارحة لأن المصارحة تمت. نحن في لقاء إقامة السلام في منطقة الجبل ، ونحن في بداية مرحلة جديدة من حياتنا التي ستؤسس لقرون من السلام لأننا أدركنا عبثية الحروب ولأن المدفع لا يبني الاوطان".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية