مسؤول امريكي: بامكان طاجيكستان ان تلعب دورا مهما في تسوية الوضع حول افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42644/

اعلن المبعوث الامريكي الخاص لباكستان وافغانستان ريتشارد هولبروك يوم 20 فبراير/شباط انه بامكان طاجيكستان ان تلعب دورا مهما في احلال السلام بافغانستان. ادلى هولبروك بهذا التصريح للصحافيين في اعقاب مباحثات اجراها مع الرئيس الطاجيكي امام على رحمان في العاصمة دوشنبه التى يزورها في اطار جولته في دول آسيا الوسطى.

اعلن المبعوث الامريكي الخاص لباكستان وافغانستان ريتشارد هولبروك للصحافيين في العاصمة الطاجيكية دوشنبه يوم 20 فبراير/شباط ان بامكان طاجيكستان ان تلعب دورا مهما في احلال السلام في افغانستان المجاورة . ادلى هولبروك بهذا التصريح للصحافيين في اعقاب مباحثات اجراها مع الرئيس الطاجيكي امام على رحمان في  دوشنبه التى يزورها في اطار جولته في دول آسيا الوسطى.

وقال المسؤول الامريكي "ان طاجيكستان بفضل موقعها الجغرافي وتشكيلتها  الاثنية ونظرا لاعتبارات استراتيجية هى دولة ذات أهمية بالغة فيما يتعلق بايجاد حل سلمي لقضايا افغانستان".

وقد تناولت المباحثات في دوشنبه - حسبما افاد المبعوث الامريكي – المسائل المتعلقة باستخدام المياه والطاقة  وعلى وجه الخصوص الامكانيات المتوفرة لدى طاجيكستان  في تقديم المساعدة  لتذليل ازمة المياه في المنطقة وخاصة في باكستان والهند.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك