وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني: الزيارة المقبلة للرئيس سليمان الى موسكو ستعطي دفعا لتطوير التعاون الثنائي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42637/

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني محمد الصفدي ان الزيارة المقبلة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان الى موسكو ستعطي دفعا لتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية. بدوره قال رئيس مجلس الأعمال الروسي - اللبناني يوري ايونوف بعد مباحثات اجراها مع الصفذي انه ينبغي اعتبار لبنان مدخلا الى منطقة الشرق الاوسط برمتها بالنسبة للبزنيس الروسي .

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني محمد الصفدي ان الزيارة المقبلة لرئيس الجمهورية ميشال سليمان الى موسكو ستعطي دفعا لتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية. جاء ذلك في اثناء المباحثات التي اجراها  الوزير في بيروت يوم 19 فبراير/شباط مع رئيس مجلس الأعمال الروسي - اللبناني التابع لغرفة التجارة والصناعة الروسية يوري إيونوف، في حضور رئيس مجلس الأعمال اللبناني - الروسي جاك صراف.

وناقش الطرفان سبل تحسين التبادل التجاري بين البلدين. كما دعا الصفدي رجال الأعمال والشركات في روسيا للاطلاع على آفاق الاستثمار في لبنان.

بدوره قال يوري ايونوف انه ينبغي اعتبار لبنان مدخلا الى منطقة الشرق الاوسط برمتها بالنسبة للبزنيس الروسي . وحسب رأي المسؤول الروسي فانه سيكون امرا نافعا اذا تم عقد منتدى اعمال متعدد الاطراف في بيروت وذلك لبحث اتجاهات التعاون الاكثر وعدا مع لبنان وغيره من الدول العربية التى لها علاقات متينة مع روسا منذ زمان.

 وقد اجرى ايونوف مباحثات مع عدد من الوزراء اللبنانيين ومدراء الشركات والبنوك دعا في اعقابها الى "الاستفادة من الامكانيات الجيدة المتوفرة لدى البزنيس اللبناني للخروج الى اسواق جديدة".

وكان المكتب الصحفي للكرملين قد اعلن ان الرئيس اللبناني ميشال سليمان سيقوم بزيارة رسمية الى روسيا تستغرق 3 ايام اعتبارا من 24 فبراير/شباط الجاري وذلك تلبية لدعوة من نظيره الروسي دميتري مدفيديف. ومن المقرر ان يجري الرئيسان مباحثات يوم 25 فبراير/شباط تتناول الأوضاع في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وبعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك ، إضافة إلى العلاقات الروسية اللبنانية. 

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم