نائب وزير الدفاع الروسي: ستجرى اختبارات جديدة لصاروخ " بولافا "

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42635/

قال فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي يوم 20 فبراير/ شباط في تصريحات ادلى بها الى اذاعة " صدى موسكو " بان وزارة الدفاع الروسية ستجري في عام 2010 اختبارا جديدا لصاروخ " بولافا " من على متن غواصة حديثة.

اعلن فلاديمير بوبوفكين نائب وزير الدفاع الروسي يوم 20 فبراير/ شباط في تصريحات ادلى بها الى اذاعة " صدى موسكو " بان وزارة الدفاع الروسية ستجري في عام 2010 اختبارا  جديدا  لصاروخ " بولافا " من على متن غواصة حديثة.

وقال بوبوفكين " كنا في السابق نطلق الصاروخ من على متن غواصة قديمة،  اما في هذه السنة فسيتم الاطلاق من على متن غواصة حديثة ".وذكر انه بنيت غواصة جديدة لاطلاق الصاروخ " بولافا " وتخضع حاليا الى الاختبارات اللازمة ، مشيراً الى نه اخذاً بنظر الاعتبار فشل الاختبار الاخير لصاروخ " بولافا " تقرر الابطاء بعض الشئ في انتاج الغواصات.
واشار نائب وزير الدفاع الى ان الحجوزات  العسكرية الحكومية تغيرت في عام 2009 من طلبات تصليح واصبحت حجوزات شراء ن حيث قال " لقد اشترينا كمية كبيرة من التقنيات الحديثة وهي عبارة عن عشرات الطائرات والمروحيات والصواريخ ناهيك عن الاسلحة التقليدية وتحركنا من " نقطة الصفر " وعلينا الان التضلع باستخدام هذه التقنيات.
واشار بوبوفكين الى انه خلال 15 سنة لم يقم الجيش  تقريبا  بشراء اي شئ لان وزارة الدفاع كانت تملك اموالا  تكفي فقط  للمحافظة على الاسلحة النووية الاستراتيجية وصيانة غيرها من الاسلحة التي كانت بحوزتها. وعلى حد تعبيره لدى الجيش الان كمية هائلة من التقنيات القديمة  ، وقال بهذا الصدد " لدينا حوالي 20 الف دبابة بالرغم من حاجتنا الى 5 – 6 آلاف دبابة فقط ،  واكثر من 200  الف وحدة من العربات ، وعدة  الاف من الطائرات ، ولكن حالة كل هذه التقنيات ليست  على ما يرام  ".
واضاف ان التقنيات غير اللازمة سوف يتم تفكيكها للاستفادة منها او سوف تعرض للبيع في المزادات الدولية خلال شركة " روس ابورون ايكسبورت ".
وقال بوبوفكين ان تجهيزات الجيش الروسي العسكرية ستكون من انتاج وطني  ، واشار " بشكل اساسي سيعتمد في تسليح الجيش على الاسلحة الوطنية ، اما شراء تقنية حربية من الخارج فسيكون لتغطية المجالات التي اخفقنا فيها ".
وحسب قوله ان مثل هذه " الاخفاقات " موجودة في انتاج تلك الاسلحة التي بدأنا توًا بتطويرها مثل الطائرات بدون طيار  ، مشيراً الى انه " يجري حاليا العمل لتصميم اجهزة طيران بدون طيار وتدريب العاملين عليها ". وذكر ان وزارة الدفاع ستشتري هذه الطائرات من الخارج هذه السنة.
وذكر  نائب وزير الدفاع ان قرار شراء حاملة المروحيات " ميسترال " من فرنسا للاسطول الحربي الروسي سوف يتخذ قريبا  ، وقال " اعتقد انه خلال الفترة القادمة سيتضح كل شئ ، ان هذه المسألة لم تحل بعد والموضوع في مرحلته النهائية، ومادام لم يحل بعد فلا اريد التعليق عليه ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)