يوليا تيموشينكو تسحب طلب الطعن بنتائج الانتخابات الرئاسية الأوكرانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42628/

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية الحالية يوليا تيموشينكو يوم 20 فبراير/شباط أمام المحكمة الإدارية العليا في كييف عن نيتها سحب طلب الطعن في نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا التي جرت في الـ7 من فبراير/شباط الحالي، بعد ان اعلنت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية فوز زعيم حزب الأقاليم فيكتور يانوكوفيتش في الجولة الثانية من الانتخابات.

أعلنت رئيسة الوزراء الأوكرانية الحالية يوليا تيموشينكو يوم 20 فبراير/شباط أمام المحكمة الإدارية العليا في كييف عن نيتها سحب طلب الطعن في نتائج الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في اوكرانيا التي جرت في الـ7  من فبراير/شباط الحالي، وبررت تيموشينكو قرارها سحب الطعن برفض المحكمة سحب الوثائق الخاصة ببعض المراكز الانتخابية، بما في ذلك أوراق الاقتراع، وامتناعها عن التحقيق في سجلات الناخبين بدعوى وجود تزوير أو أسماء مكررة أو وهمية فيها.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية اعلنت فوز زعيم حزب الأقاليم فيكتور يانوكوفيتش في الجولة الثانية من الانتخابات.

كما لم توافق المحكمة على طلب تيموشينكو استدعاء 13 شاهدا على انتهاكات واكتفت بدعوة أعضاء لجنة الانتخابات المركزية الخمسة الذين أعربوا عما وصف في حينها بـ"آراء خاصة" أثناء وضع نتائج الانتخابات.

وأضافت تيموشينكو أنها لا ترى أي معنى في مواصلة المحكمة الإدارية العليا النظر في طلبها في مثل هذه الظروف.

وكانت تيموشينكو  قد رفعت دعوى قضائية الى المحكمة الادارية الاوكرانية العليا يوم 16 فبراير/شباط للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية، وحسب قولها تتضمن الوثيقة المقدمة الى المحكمة بهذا الشأن 9 اطبارات تشمل على ادلة تثبت  تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

ومن المقرر ان تجرى مراسم  تنصيب يانوكوفيتش في 25 من الشهر الجاري، بعد ان اعلنت رسميا لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية في 14 من هذا الشهر عن فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاوكرانية.

المصدر: وكالة "نوفوستي"

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك