حماس تهدد بنقل المواجهة مع إسرائيل إلى الخارج وكوشنير يرجح الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل المفاوضات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42624/

حذر القيادي في حركة حماس محمود الزهار في خطبة صلاة الجمعة المصادف 19 فبراير/شباط في احد مساجد مدينة غزة يوم 19 فبراير/شباط الدول الغربية من التواطؤ مع اسرائيل في عمليات اغتيال قادة الحركة. من جهة اخرى رجح وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في مقابلة مع صحيفة "دو ديمانش" الفرنسية الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل بدء المفاوضات حول الحدود النهائية.

حذر القيادي في حركة حماس محمود الزهار في خطبة يوم الجمعة  19 فبراير/شباط  في احد مساجد مدينة غزة الدول الغربية من التواطؤ مع اسرائيل في عمليات اغتيال قادة الحركة.

وقال الزهار إن الحركة ترفض نقل المواجهة إلى خارج فلسطين وحث الدول الاوروبية على غلق ابوابها أمام المخابرات الإسرائيلية، مشيرا إلى أن الحركة ستغير في سياستها إن لم تكف هذه الدول عن فتح المجال لتل أبيب بالقيام بعمليات الاغتيال.
وأضاف القيادي الفلسطيني "أن حماس حافظت على أن تكون المقاومة داخل فلسطين لكن الغرب والاحتلال يحاولون نقلها إلى الخارج وإذا حدث ذلك فهم الخاسرون والشعب الفلسطيني قادر على الرد".

كوشنير يرجح الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل المفاوضات
من جهة اخرى، رجح وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير  في مقابلة مع صحيفة "دو ديمانش" الفرنسية  يوم 19 فبراير/شباط، الاعتراف بالدولة الفلسطينية قبل بدء المفاوضات حول الحدود.

وأدان الوزير الفرنسي في تصريحاته إغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح واستخدام الجوازات المزورة الأجنبية لتنفيذ العملية. واشار كوشنير إلى أن إغتيال المبحوح يؤكد ضرورة العودة إلى المفاوضات وقيام الدولة الفلسطينية.

وتأتي تصريحات كوشنير هذه قبل يوم واحد من الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى فرنسا يوم 21 فبراير/شباط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية