الانقلابيون يلغون حظر التجول والاتحاد الافريقي يجمد عضوية النيجر

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42602/

اعلن الانقلابيون الذين اطاحوا برئيس النيجر مامادو تانغا يوم 19 فبراير/شباط ، الغاءهم لحظر التجول في البلاد، والسماح بفتح الحدود البرية والجوية.

اعلن الانقلابيون الذين اطاحوا برئيس النيجر مامادو تانغا  يوم 19 فبراير/شباط ، الغاءهم لحظر التجول في البلاد، والسماح بفتح الحدود البرية والجوية.

وكان الانقلابيون العسكريون الذين يطلقون على تنظيمهم  اسم "اللجنة العليا لاعادة الديموقراطية" قد اصدروا  بياناً الى الشعب في النيجر يشير الى انه تم تعليق الدستور وتجميد عمل كافة المؤسسات في الدولة وغلق كافة منافذ الحدود .
واعلن الناطق باسم الانقلابيين  فيما بعد انه سوف يتم الغاء حظر التجول لاحقا ليتمكن الاهالي من مزاولة اعمالهم بحرية، مشيراً الى انه ستتم اعادة فتح الحدود لممارسة النشاط التجاري كما كان في السابق.
هذا تقول الانباء الواردة من العاصمة نيامي الى ان الامن مستتب والوضع مستقر، كما وانه اعيد افتتاح المدارس والمحلات التجارية والاسواق الشعبية، وان عدد رجال الامن المسلحين الذين يجوبون شوارع المدينة للحفاظ على الامن قليل.
الى ذلك اعلن مسؤول كبير في الاتحاد الافريقي من العاصمة الاثيوبية اديس ابابا، فضل عدم الكشف عن هويته، انه جراء الانقلاب  العسكري الذي اسفر عن الاطاحة بالرئيس تانغا سوف يتم تجميد عضوية النيجر في الاتحاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك