الخارجية البلغارية: صوفيا لم تتسلم طلبا رسميا لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في البلاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42597/

اعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية البلغارية فيسيلا تشيرنيفا يوم 19 فبراير/شباط ان صوفيا لم تتسلم اقتراحا رسميا من واشنطن لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية على اراضيها ولم تخض في المباحثات بهذا الشأن مؤكدة انه لم تجر اي مباحثات رسمية مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع.

اعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية البلغارية فيسيلا تشيرنيفا يوم 19 فبراير/شباط ان صوفيا لم تتسلم اقتراحا رسميا من واشنطن لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية على اراضيها ولم تخض مباحثات بهذا الشأن.
واكدت المسؤولة البلغارية قائلة "انه لم تجر اي مباحثات رسمية مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع"، مضيفة ان بلغاريا ستنطلق من الموقف العام لحلف الناتو فيما يخص هذا الموضوع  عند اتخاذ اي قرارات في مجال الامن لاحقا.
ويجدر القول ان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو اعلن في وقت سابق من اليوم ذاته ان الوزارة قدمت طلبا الى وزارة الخارجية البلغارية بتقديم توضيحات بخصوص الانباء المتضاربة التى نقلتها وسائل الاعلام مؤخرا عن مسؤولين بلغاريين حول احتمال نشر اجزاء من منظومة الدرع الامريكية في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)