روسيا ستقدم قرضا لبلغاريا بمبلغ 1.9 مليار يورو لتمويل تشييد محطة كهروذرية في البلاد

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42595/

اعلنت روسيا استعدادها لتقديم قرض لبلغاريا بمبلغ 1.9 مليار دولار وذلك لتمويل اعمال بناء محطة "بيلينيه" الكهروذرية. وتم الاتفاق على تقديم القرض المذكور خلال المباحثات التى اجراها في صوفيا يوم 19 فرباير/شباط كل من وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو ورئيس مؤسسة "روس اتوم" الحكومية الروسية سيرغي كيريينكو من جهة ووزير الاقتصاد والطاقة البلغاري ترايتشو ترايكوف من جهة اخرى.

روسيا مستعدة لتقديم قرض لبلغاريا بمبلغ 1.9 مليار دولار  وذلك لتمويل اعمال بناء محطة "بيلينيه" الكهروذرية. وافاد مصدر في الحكومة البلغارية انه تم الاتفاق على تقديم القرض المذكور خلال المباحثات التى اجراها في صوفيا يوم 19 فرباير/شباط كل من وزير الطاقة الروسي سيرغي شماتكو ورئيس مؤسسة "روس اتوم" الحكومية سيرغي كيريينكو ووزير الاقتصاد والطاقة البلغاري ترايتشو ترايكوف. وسيتوزع القرض على دفعتين سيتم رصدهما خلال عامي 2010 و2011 .
واعلن كيريينكو انه متأكد تماما من الجدوى الاقتصادية للمشروع المذكور. وقال "نفكر الآن في الشروع باعمال البناء في اقرب وقت ممكن. ونعتقد ان بلغاريا تخطو خطوة صحيحة بسعيها الى اشراك مستثمرين لتمويل مشروع تشييد المحطة، فان المشكلة تكمن في ان البحث عن مستثمرين قد يتطلب وقتا اضافيا اي فترة حوالي عامين حسبما قال الوزير ترايكوف، لكنه ينبغي عدم تجميد اعمال البناء خلال هذه الفترة. فان تشييد "بيلينيه" هو اول مشروع واسع النطاق في المنطقة، وفي حال يقوم الجانب البلغاري بتمديد فترة البناء لعامين آخرين سيتمخض ذلك عن فقدان جميع التفضيلات للمشروع".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم