فياض يدعو لازالة الجدار ويشيد بتمسك الفلسطينيين بالقدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42592/

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اسرائيل بازالة الجدار الذي بنته اسرائيل في الضفة الغربية، واصفاً اياه بالجدار الذي يفصل بين الاراضي الفلسطينية في الضفة، كما طالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي ليتمكن الفلسطينيون من بناء دولتهم.

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اسرائيل بازالة الجدار الذي بنته في الضفة الغربية، واصف اياه بالجدار الذي يفصل بين الاراضي الفلسطينية في الضفة، كما طالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي ليتمكن الفلسطينيون من بناء دولتهم.
وصرح فياض بذلك 19 فبراير/شباط اثناء مشاركته في مهرجان اقيم ببلدة بلعين القريبة من رام الله، بمناسبة احياء الذكرى السادسة لانطلاقة المقاومة الشعبية ضد هذا  الجدار.
وكان سلام فياض قد قام في وقت سابق بتدشين عدد من مشاريع البنية التحتية في القرى المحيطة بمدينة جينين، كافتتاح مدارس وتعبيد طرق وبناء مراكز للخدمات وشق طرق زراعية، كما قام بوضع حجر الاساس في عدد اخر من المشاريع بالضفة الغربية.
واعلن فياض خلال هذه الفاعاليات ان خطة التنمية التي تقوم بتطبيقها الحكومة هي مرحلة تمهيدية في مشروع بناء الدولة الفلسطينية المستقلة على كافة اراضي الـ 4 من يونيو/حزيران 1967 بما في ذلك القدس، مشدداً على انه ليست هناك تصنيفات ادارية في الاراضي الفلسطينية، "فكلها اراض فلسطينية وعاصمتها القدس".
وجدد رئيس الوزراء الفلسطيني نداءه لرفع الحصار الذي فرضته اسرائيل على قطاع غزة، مؤكداً على اهمية عودة اللحمة بين اجزاء وابناء الوطن الواحد في الضفة والقطاع.
بالاضافة الى الحشود الفلسطينية شارك في التجمع متضامنون اسرائيليون واجانب، يتقدمهم رئيس بلدية جينيف.
هذا وشارك مئات من الفلسطينيين والمتعاطفين معهم بمظاهرة ضد الجدار ادت الى وقوع اشتباكات بينهم وبين جنود اسرائيليين اطلقوا عليهم القنابل المسيلة للدموع.

المصادر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية