الرئيسان الاوزبكي والقرغيزي يؤكدان استعدادهما للتعاون مع الولايات المتحدة في القضية الافغانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42591/

زار مبعوث الرئيس الامريكي الى افغانستان وباكستان ريتشارد هولبروك يوم 19 افبراير/شباط في اطار جولته الى بلدان الاسيا الوسطى كلا من قرغيزيا واوزبكستان حيث بحث مع رئيسي البلدين مسائل التعاون في قضية احلال السلام في افغانستان.

اكد الرئيس الاوزبكي اسلام كريموف خلال لقائه في مقره اوكسراي يوم 19 فبراير/شباط مبعوث الرئيس الامريكي الى افغانستان وباكستان  ريتشارد هولبروك أكد استعداد بلاده للتعاون مع الولايات المتحدة في قضية احلال السلام في افغانسان.
افادت بذلك وكالة "انترفاكس" الروسية نقلا عن المكتب الصحفي للرئاسة الاوزبكية.
وقد وصل هولبروك الى اوزبكستان في اطار زيارات عمل يقوم بها الى بلدان اسيا الوسطى.
ومن جانبه اكد هولبروك على اهتمام الادارة الامريكية بتعزيز التعاون مع طشقند في قضية ضمان الامن الاقليمي.  واشاد هولبروك خلال ذلك بالموقف الاوزبكي في تسوية النزاع الافغاني.
كما زار المبعوث الامريكي في 19 فبراير/شباط قرغيزيا حيث بحث مع الرئيس كرمان بيك باقييف افاق العلاقات الثنائية والوضع في افغانستان. وتبادل الطرفان بعيدا عن الاضواء الاراء حول الوضع في افغانستان وتناولا طرق تنشيط التعاون المتبادل المنفعة  بين البلدين.
ونقل المكتب الصحفي للرئاسة القرغيزية عن باقييف قوله ان بلاده تولي اهمية واولوية لتطوير العلاقات القرغيزية ـ الامريكية وتنشيط التعاون الثنائي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)