وزير الدفاع الروسي: سننشر مجمع " اسكندر " للصواريخ في مقاطعة كالينينغراد اذا ما ظهرت مخاطر تهدد امن روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42590/

صرح اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي في المؤتمر الصحفي الذي عقده في هلسنكي يوم 19 فبراير/شباط عقب انتهاء مباحثاته مع نظيره الفنلندي بان روسيا ستنشر المجمع الصاروخي التكتيكي العملياتي " اسكندر " في مقاطعة كالينينغراد اذا ما ظهرت مخاطر جديدة، ولكن القرار النهائي يتخذه رئيس الدولة.

صرح وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في المؤتمر الصحفي الذي عقده في هلسنكي يوم 19 فبراير/شباط عقب انتهاء مباحثاته مع نظيره الفنلندي بان روسيا ستعمد لنشر المنظومة الصاروخية التكتيكية العملياتية " اسكندر " في مقاطعة كالينينغراد اذا ما ظهرت مخاطر جديدة، ولكن القرار النهائي سيتخذه رئيس الدولة وقال الوزير الروسي" اذا ما ظهرت في اوروبا مخاطر اضافية فان  " اسكندر " سينشر في مقاطعة كالينينغراد ". واضاف " في جميع الاحوال يبقى القرار النهائي لرئيس الدولة ".
واشار وزير الدفاع الى ان المجمع الصاروخي التكتيكي العملياتي " اسكندر " لن ينشر في مقاطعة كالينينغراد " اذا لم تظهر مخاطر اضافية تهدد روسيا الاتحادية، ولقد تحدثنا حول الموضوع مرات عديدة ".

حول عيوب الصاروخ " بولافا "

واعترف سيرديوكوف بوجود " عيوب تقنية " في تصميم الصاروخ البالستي " بولافا " وهو مقتنع بان هذه العيوب ستزال وقال " هناك بعض العيوب التقنية في اختبار الصاروخ " بولافا " ونحن الان نحلل هذه العيوب حيث شكلت لجنة من ممثلي وزارتي الدفاع والصناعة، ونحن نأمل بان يكون الاختبار القادم للصاروخ ناجحا ".
وكان الاختبار ال 12 لصاروخ " بولافا " قد جرى في 9 اكتوبر/ تشرين الاول عام 2009 من على متن الغواصة الذرية " دميتري دونسكوي ". واشار البيان الذي اصدرته وزارة الدفاع على اثر الاختبار الى " ان المرحلتين الاولى والثانية عملت حسب التصميم اما في المرحلة الثالثة فانحرف الصاروخ عن مساره المفروض".

روسيا لن ترسل قواتها الى افغانستان

واستثنى وزير الدفاع الروسي احتمال مشاركة القوات المسلحة الروسية في العمليات المشتركة لقوات التحالف في افغانستان. وقال " نحن نبقى على موقفنا: قواتنا لم ولن تشارك في العمليات بافغانستان ".
واشار سيرديوكوف الى ان روسيا منحت حق الترانزيت الى التحالف الدولي على اراضيها الى افغانستان على اساس الاتفاق الثنائي.
" اننا نحضر اختصاصيين لوزارتي الداخلية والدفاع في افغانستان. كما يوجد طلب لتوريد الاسلحة والمعدات العسكرية، ونحن الان ندرس هذا الطلب ".
 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)