مسؤولون بلجيكيون يطالبون الولايات المتحدة الأمريكية بازالة قنابلها النووية من أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42587/

طالب أربعة مسؤولين رفيعوا المستوى في بلجيكيا الولايات المتحدة الأمريكية بازالة 240 قنبلة نووية موجودة في أوروبا، و الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي يدعو الى ترحيل القنابل النووية الأمريكية من ألمانيا.

طالب أربعة مسؤولين رفيعي المستوى في بلجيكيا ،من بينهم اثنان من رؤساء الحكومات، الولايات المتحدة الأمريكية بازالة 240 قنبلة نووية موجودة في أوروبا . و قد وجه المسؤولون يوم 19 فبراير/شباط  رسالة مفتوحة بهذا الصدد الى عدة جرائد بلجيكية.

و أبدى هؤلاء المسؤولون في رسالتهم تأييدا لمسعى الرئيس باراك أوباما تقليص السلاح النووي في العالم ، كما أنهم طالبوا حكومة بلدهم بالاسراع في ترحيل الأسلحة النووية ضمن اطار برنامج خاص تابع لحلف الشمال الأطلسي "الناتو" .

ويعتبر عدة خبراء أنه ما يزال يتواجد  في أحد القواعد العسكرية في شمال مقاطعة "فلاندريا" في بلجيكيا 20 قنبلة نووية و تتواجد نفس الكمية تقريبا في جنوب-غرب ألمانيا ، كذلك يوجد حوالي90 قنبلة نووية في كل من ايطاليا و تركيا.

ودعا  الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي الى وضع حل لمشكلة ازالة القنابل الأمريكية النووية الأخيرة الموجودة في ألمانيا بناءا على استشارات عديدة حدثت ضمن اطار الحلف و على رغبة حكومة المستشارة أنجيلا ميركل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)