كوريا الشمالية تعلن انها لن تتخلى عن برنامجها النووي مقابل مساعدات اقتصادية يقدمها المجتمع الدولي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42566/

أعلنت كوريا الشمالية أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي مقابل مساعدات اقتصادية يقدمها المجتمع الدولي. افادت بذلك وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية يوم 19 فبراير/شباط.. كما تعتزم كوريا الشمالية إجراء مناورات بالذخيرة الحية الاسبوع القادم أمام سواحلها بالقرب من حدودها البحرية مع كوريا الجنوبية.

أعلنت كوريا الشمالية أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي مقابل مساعدات اقتصادية يقدمها المجتمع الدولي. افادت بذلك وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية يوم 19 فبراير/شباط..

ووفقا للوكالة فان بيونغ يانغ اوضحت بانها صنعت قنبلة نووية من أجل الدفاع عن النفس وليس لتخويف طرف آخر أو لفوائد اقتصادية، واضافت أنها لن تتخلى عن برنامجها النووي حتى تتوقف الولايات المتحدة عن سياستها العدائية وتهديداتها  النووية ضد كوريا الشمالية .
 وعلى صعيد اخر، ذكرت  وكالة انباء "يونهاب " الكورية الجنوبية يوم 19 فبراير/شباط ان كوريا الشمالية تعتزم اجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية الاسبوع القادم قبالة سواحلها قرب حدودها البحرية مع كوريا الجنوبية.

و يتوقع الخبراء أن مثل هذه الخطوة يمكنها  ان تؤدي إلى تصعيد حدة التوتر بين الكوريتين.  في اشارة الى تبادل القصف بالمدفعية لفترة قصيرة في الشهر الماضي  بين الكوريتين بالقرب من الحدود البحرية المتنازع عليها .

من جانبه اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية اندريه نيستيرينكو للصحفيين في 19 فبراير/شباط ان روسيا تعارض فرض عقوبات دولية دائمة على كوريا الشمالية.
ويذكر ان مجلس الامن الدولي فرض عام 2009 بقراره 1874 عقوبات على كوريا الشمالية بعد اجرائها تجارب نووية. وبالتزامن مع فرض العقوبات تم تشكيل مجموعة الخبراء للرقابة على تطبيق العقوبات.
وقال نيستيرينكو ان قرارات مجلس الامن الدولي ترمي بالدرجة الاولى الى ازالة قلق المجتمع الدولي ببرنامج الكوريا الشمالية النووي ليس الى عزلها اقتصاديا.     

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك