بايدن: زيادة الإنفاق للحفاظ على الجاهزية النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42544/

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي عقده بجامعة الدفاع الوطني بواشنطن يوم 18 فبراير/شباط إن على الولايات المتحدة زيادة الإنفاق لضمان جاهزية الرؤوس النووية حتى وإن دعا الرئيس باراك أوباما إلى خفض ترسانة الأسلحة الاستراتيجية في العالم.

قال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في مؤتمر صحفي عقده بجامعة الدفاع الوطني بواشنطن يوم 18 فبراير/شباط  إن على الولايات المتحدة زيادة الإنفاق لضمان جاهزية الرؤوس النووية حتى وإن دعا الرئيس باراك أوباما إلى خفض ترسانة الأسلحة الاستراتيجية في العالم.

واضاف بايدن بهذا الصدد، "ان الولايات المتحدة يجب أن تنفق أكثر لتأمين جاهزية الرؤوس النووية الأمريكية حتى إذا كان الرئيس يصر على التوجه نحو تخليص العالم من هذا السلاح..وان الإنفاق ضروري ليتمكن العلماء من إبقاء الترسانة النووية المتبقية في حالة جاهزية قتالية..والإدارة الأمريكية الجديدة خصصت في الميزانية الجديدة 7  مليارات دولار بزيادة نحو 13 بالمئة للعلماء والمختبرات التي ستعمل على تنفيذ هذا المشروع..كما نريد تخصيص 5 مليارات دولار إضافية لهذا الغرض في العام القادم..".

كما واكد نائب الرئيس الامريكي بان بلاده ستفعل كل ما هو ممكن من أجل "منع انتشار الأسلحة النووية ووصولها إلى الإرهابيين، وكذلك للتأكد من أن مثل تلك الأسلحة لم تصل إليهم بالفعل".

وشدد بايدن على أن انتشار الأسلحة النووية يعتبر "اكبر تهديد يواجه البلاد والبشرية جمعاء".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك