مسؤول افغاني:القاء القبض على اثنين من كبار قادة حركة طالبان بباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42542/

قال مسؤول أفغاني يوم 18 فبراير/شباط إن باكستان ألقت القبض على اثنين من كبار قادة حركة طالبان افغانستان في اقليم بلوشستان الباكستاني. وتكثف المخابرات الباكستانية من جهودها لاعتقال قادة طالبان الموجودين في باكستان .

قال مسؤول أفغاني يوم 18 فبراير/شباط إن باكستان ألقت القبض على اثنين من كبار قادة حركة طالبان افغانستان في اقليم بلوشستان الباكستاني.

وأكد محمد عمر حاكم اقليم قندوز الافغاني ان اعتقال الملا عبد السلام والملا مير محمد وهما حاكما الظل لاقليمي قندوز وبغلان في شمال أفغانستان تم في اقليم بلوشستان الباكستاني.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد أيام من عملية مشتركة بين الاستخبارات الأمريكية والباكستانية ادت الى اعتقال الملا عبد الغني بردار، الرجل الثاني في طالبان باكستان  بمدينة كراتشي الباكستانية الشهر الحالي.

واشاد البيت الأبيض في وقت سابق، بالجهود التي بذلتها الحكومة الباكستانية لاعتقال ثاني رجل في حركة طالبانباكستان ، ووصفها بأنها نجاح كبير للجهود المشتركة للولايات المتحدة وباكستان في مكافحة الارهاب في المنطقة.

فيما نفى وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك ان تكون الاستخبارات الامريكية قد اشتركت في عملية اعتقال الملا بردار،  قائلا ان "المعلومات عن ذلك غير صحيحة اطلاقا ،والاستخبارات الباكستانية هي وحدها التي نفذت العملية، ولكن هناك تبادل معلومات بين الجانبين الامريكي والباكستاني وهذا امر طبيعي في الوقت الذي يخوض فيها الجانبان الحرب نفسها". كما اكد  الوزير الباكستاني ان "الملا برادر ليس الوحيد الذي اعتقل انما اعتقل معه عدد آخر من المنتمين لطالبان، ولكن من المبكر كشف اي معلومات عنهم ،فكل شيء في وقته".

وتأمل الولايات المتحدة ان يؤدي اعتقال برادر الى تراجع حدة العمليات العسكرية التي تقوم بها الحركة في افغانستان التي تشهد عملية كبيرة لحلف الناتو في اقليم هلمند الواقع جنوبي افغانستان.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك