الدلاي لاما في واشنطن واوباما يدعو للحفاظ على الهوية الدينية والثقافية في التبت

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42532/

صدر بيان عن المكتب الاعلامي للرئيس الامريكي ان باراك اوباما دعا الى الحفاظ على هوية التبت ودعم الحوار بين زعيم بوذيي التبت الدلاي لاما والسلطات الصينية. وجاء هذا الاعلان بعد اجتماع عقد في البيت الابيض بين اوباما والدلاي لاما الذي وصل الى الولايات المتحدة الامريكية.

صدر بيان عن المكتب الاعلامي للرئيس الامريكي ان باراك اوباما دعا  الى الحفاظ على هوية التبت ودعم الحوار بين زعيم بوذيي التبت الدلاي لاما والسلطات الصينية، وجاء هذا الاعلان بعد اجتماع عقد في البيت الابيض بين اوباما والدلاي لاما الذي وصل الى الولايات المتحدة الامريكية 18 فبراير/شباط.
وورد  في البيان ان كل من اوباما والدلاي لاما يتفقان على اهمية التعاون الثنائي البناء بين امريكا والصين، كما اكد البيان على ان الرئيس الامريكي يدعم بشدة الحفاظ على الهوية الدينية والثقافية واللغوية في التبت، والدفاع عن "حقوق ابناء منطقة التبت في الصين".
وأكد البيان ايضاً ان الرئيس الامريكي يثمن عالياً النهج الذي يتبعه الدلاي لاما في الازمة الدائرة مع الصين، اذ انه ينبذ العنف ويتمسك بالحوار مع الحكومة الصينية.

وشدد باراك اوباما على انه يشجع الحوار المباشر بين الطرفين بهدف التسوية بينهما، وانه تلقى بترحاب كبير الانباء التي تحدثت عن عودة الجانبين الى المفاوضات.
من جانبه صرح الدلاي لاما عقب انتهاء لقائه بالرئيس الامريكي عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء.

المصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك