قيادة قوات الناتو في افغانستان تعلن مصرع 5 من جنودها في عملية "مشترك" ضد طالبان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42525/

اعلنت مصادر في قيادة قوات حلف الناتو في افغانستان يوم 18 فبراير/شباط مصرع 5 من جنودها خلال الاسبوع الماضي في اشتباكان مع مسلحي حركة طالبان الافغانية ، منذ ان شنت القوات الافغانية والمتعددة الجنسيات عملية "مشترك" ضد طالبان في جنوب البلاد.

اعلنت مصادر في قيادة قوات حلف الناتو في افغانستان يوم 18 فبراير/شباط مصرع 5 من جنودها خلال الاسبوع الماضي في اشتباكان مع مسلحي حركة طالبان الافغانية ،  منذ ان شنت القوات الافغانية والمتعددة الجنسيات عملية "مشترك" ضد طالبان في جنوب البلاد.

وكانت المصادر العسكرية في كابول افادت سابقا بمصرع 6 جنود، وبضمنهم 3 امريكيين وعسكري بريطاني، لكنها اعلنت فيما بعد ان هذه المعلومات لم تكن دقيقة.
وتعتبر عملية "مشترك" التي تقوم بها حاليا قوات التحالف سوية مع القوات الافغانية الأكبر منذ غزو أفغانستان ن وهي تستهدف  اخراج  طالبان من معاقلها  في جنوب البلاد. وكانت قوات التحالف التابعة لحلف شمال الأطلسي اعلنت مطلع الأسبوع الجاري  أن العملية تحرز تقدما وسط تشتت وارتباك المليشيات المسلحة. وافادت قناة "سي ان ان" بأن قوات مشاة البحرية الأمريكية تمكنت يوم 17 فبراير/شباط من السيطرة على مقار للشرطة وسط منطقة مرجة التي كانت تعد أحد معاقل حركة طالبان، ما يعد  نجاحاً مهماً للحملة العسكرية التي تنفذها القوات الدولية.
المصدر: الوكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك