الحوثيون يفرجون عن جنديين سعوديين والقوات اليمنية تستعد للانتشارعلى الحدود مع السعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42509/

ذكرت مصادر يمنية يوم 18 فبراير/شباط ان المتمردين الحوثيين سلموا الحكومة اليمنية جنديين سعوديين من أصل أربعة جنود، وذلك تمهيدا لنقلهما الى الجانب السعودي، ولم تشر تلك المصادر الى مصير الجنديين الآخرين. وفي تطور آخر تستعد القوات اليمنية للانتشار على طول الحدود مع السعودية اعتبارا من يوم 20 فبراير/شباط بموجب اتفاق وقف اطلاق النار مع الحوثيين.

ذكرت مصادر يمنية يوم 18 فبراير/شباط ان المتمردين الحوثيين سلموا الحكومة اليمنية جنديين سعوديين من أصل أربعة جنود، وذلك تمهيدا لنقلهما الى الجانب السعودي، ولم تشر تلك المصادر الى مصير الجنديين الآخرين.

وكان الحوثيون قد سلموا جنديا سعوديا مصابا يوم 15 فبراير/شباط إلى لجنة وقف إطلاق النار، وأكدت السعودية أن 5 من جنودها محتجزون لدى المتمردين وان احدهم قد تم تسليمه. ويتم تسليم الأسرى الى وسطاء في محافظة صعدة، ويقوم الوسطاء بنقلهم إلى صنعاء.

القوات اليمنية تستعد للانتشار على طول الحدود مع السعودية

وفي تطور آخر قال عضو بلجنة الهدنة في اليمن ان القوات اليمنية ستنتشر على طول الحدود مع السعودية اعتبارا من يوم 20 فبراير/شباط وذلك بموجب اتفاق وقف اطلاق النار مع الحوثيين.

وأضاف "نتوقع ان تنتهي الفرق الهندسية من ازالة الالغام يوم الجمعة ونتوقع ان ينتشر الجيش على الحدود مع السعودية بدءا من يوم السبت".
وافادت وكالة "رويترز" نقلا عن المصادر اليمنية ان المرحلة القادمة من اتفاق وقف اطلاق النار تتضمن الافراج عن اسرى يمنيين وسعوديين ومتمردين شيعة.
ووافق اليمن على وقف اطلاق النار مع المتمردين الشيعة الاسبوع الماضي.

القوات اليمنية تعتقل 3 من عناصر "القاعدة"

وافادت وزارة الدفاع اليمنية يوم 18 فبراير/شباط باعتقال 3 اشخاص يشتبه في انتسابهم لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء. وتتراوح أعمار الثلاثة  بين 20 و29 عاما، لكن الوزارة لم تعط اي تفاصيل عن هويتهم كما لم تذكر متى اعتقلوا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية