الكمبيوتر وشبكة الانترنيت في خدمة تعليم اللغة الروسية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42503/

اقيمت يوم 17 فبراير/ شباط بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة حلقة دراسية لمدرسي دورات اللغة الروسية التابعة لمركزي الثقافة الروسيين في القاهرة والاسكندرية.

اقيمت يوم 17 فبراير/ شباط بالمركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة حلقة دراسية لمدرسي دورات اللغة الروسية التابعة لمركزي الثقافة الروسيين في القاهرة والاسكندرية.
خصص الجزء الاول من الحلقة لمحاضرة مدرسة اللغة الروسية اولغا زولوتوخينا بعنوان " استخدام الكمبيوتر ووسائل التكنولوجيا المتعددة في عملية تعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية ". وتحدثت المحاضرة عن دور الكمبيوتر والتكنولوجيا في المرحلة الحالية في تطوير اساليب تعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية. ثم قدمت المحاضرة درسا نموذجيا عرضت فيه اكثر البرامج والوسائل المستخدمة في عملية تعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية. ثم بينت المحاضرة الامكانيات الواسعة لاستخدام شبكة الانترنيت في تدريس اللغة الروسية. وقد ابدى المستمعون اهتماماً كبيراً بمحاضرة زولوتوخينا وناقشوا مضمونها وتبادلوا الاراء حول حيوية الموضوع الذي تطرقت اليه المحاضرة.
اما في الجزء الثاني من الحلقة  فتحدثت تاتيانا اسماعيل مدرسة اللغة الروسية في المركز الروسي للثقافة والعلوم في القاهرة عن تحضير مجموعة من الزملاء لكتاب منهجي للمبتدئين في تعلم اللغة الروسية  الذي يفي بمتطلبات الطالب المصري وطلبت من الاساتذة الاخرين ان يساهموا بدورهم في اغناءه بهدف اصدار كتاب منهجي غني ومكيف لظروف تعليم اللغة الروسية في مصر.
اما  ابوالحسن بكري مدرس اللغة الروسية في الدورات التي ينظمها المركز فقد  تحدث عن الحلقة الدراسية التي نظمها معهد بوشكين الحكومي للغة الروسية بعنوان " التكنولوجيا الحديثة في تعليم اللغة الروسية كلغة اجنبية " التي استمرت للفترة من 18 لغاية 31 يناير/كانون الثاني الماضي، وكان هو احد المدعوين لحضورها.
وفي نهاية الحلقة الدراسية ناقش مدير دورات اللغة الروسية في المركز مع زملائه المسائل المتعلقة بالمناهج وكذلك المتعلقة بتنظيم عمل هذه الدورات.

كما يمكنكم مشاهدة دروس اللغة الروسية على موقع " روسيا اليوم " كمثال على استخدام شبكة الانترنيت في التعليم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية