الخارجية الروسية: روسيا ودول الخليج تدعو الى التسوية الدبلوماسية للوضع حول البرنامج النووي الايراني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42502/

اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم 18 فبراير/شباط ان روسيا ودول الخليج العربية تدعو الى التسوية الدبلوماسية للوضع حول البرنامج النووي الايراني. جاء ذلك في اعقاب مباحثات اجراها في موسكو مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط الكسندر سلطانوف مع وفد الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية يوم 18 فبراير/شباط ان روسيا ودول الخليج العربية  تدعو الى التسوية الدبلوماسية للوضع حول البرنامج النووي الايراني. جاء ذلك في اعقاب مباحثات اجراها في موسكو مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى الشرق الاوسط، نائب وزير الخارجية الكسندر سلطانوف مع وفد الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة مدير إدارة التكامل الاقتصادي والدراسات في الأمانة العامة لمجلس التعاون عبد العزيز حمد  العويشق.
وأكد الطرفان خلال المشاورات سعيهما الى تفعيل التعاون البناء بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي في المجالات المختلفة. واشار المصدر الى ان المشاركين في اللقاء "شددوا على سعيهما الى تعميق الحوار والتعاون بينهما وذلك من اجل تحقيق التسوية السياسية للنزاعات التى تشهدها منطقة الشرق الاوسط وفي المقام الاول تحقيق السلام الشامل والراسخ في المنطقة.

وقد دعا الطرفان الى ترسيخ الاستقرار والامن في منطقة الخليج العربي، وضمنا عن طريق تطبيق "المفهوم الروسي لضمان الامن في المنطقة".
وأولى المشاركون في اللقاء اهتماما خاصا لتوسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا والدول الأعضاء في مجلس التعاون على الاساسين الثنائي والمتعدد الاطراف. وذكر الطرفان من بين مجالات التعاون الاكثر وعدا مجالات الطاقة والطاقة النووية والفضاء والبنية التحتية والنقل والصحة والزراعة.

واكد المصدر ايضاً  ان "روسيا ودول مجلس التعاون دعت الى رفع مستوى النتسيق فيما بينها فيما يتعلق بالقضايا الدولية وضمنا الامن في مجال الطاقة واقامة النظام المالي العالمي الجديد وقضايا المناخ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)