مدفيديف يقيل 17 جنرالا من مناصبهم ويدعو الى تنشيط الجهود الرامية لمكافحة الفساد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42498/

اقال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 فبراير/شباط 17 جنرالا من مناصبهم في وزارة الداخلية الروسية. واعلن مدفيديف خلال اجتماع موسع لهيئة رئاسة وزارة الداخلية انه تم الكشف في العام الماضي عن 15 الف جريمة مرتبطة بالفساد مشيرا الى ان هذا ليس سوى قمة الجبل الجليدي.

اقال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 فبراير/شباط 17 جنرالا من مناصبهم في وزارة الداخلية الروسية، وبضمنهم النائبان لوزير الداخلية الجنرال نيكولاي اوفتشينيكوف والجنرال اركادي ايديليف ، بالاضافة الى مسؤولين رفيعي المستوى يعملون في اجهزة الشرطة في الكيانات الروسية.

 وتأتي هذه الاقالات على ضوء الانتقادات الكثيرة التى بات  يوجهها الرأي العام الروسي ضد منتسبي اجهزة الشرطة على مختلف المستويات من جراء تورطهم مؤخرا في عدد من الجرائم التى كان لها صدى واسع في المجتمع.

وكان الرئيس الروسي اعلن خلال اجتماع موسع لهيئة رئاسة وزارة الداخلية الروسية انه تم الكشف في العام الماضي عن 15 الف جريمة مرتبطة بالفساد ،مشيرا الى ان هذا ليس سوى قمة الجبل الجليدي.

كما اكد انه تم في العام الماضي وحده تسجيل43 الف جريمة ارتكبت ضد سلطات  الدولة على اختلاف مستوياتها.

وقال ان مكافحة الفساد تتطلب اهتماما خاصا ، مضيفا ان عمل الاجهزة الامنية اكتسب زخما جديدا بعد تبني تشريعات مكافحة الفساد ، الا انه يتعين عمل الكثير من اجل تخليص البنى القيادية على اختلاف مستوياتها من هذا الشر.

كما طالب بالعمل على تشديد الاجراءات الرامية الى ضمان امن رجال الشرطة في شمال القوقاز، مؤكدا على اهمية هذا العمل ، ودعا   بهذا الصدد الى الاستعانة بالخبرات الذاتية والاجنبية .

واعطى الرئيس الروسي لوزير الداخلية رشيد نورعلييف مهلة شهر واحد لاعداد خطة تضم اجراءات خاصة بتحسين عمل الوزارة ومكافحة الفساد فيها وكذلك ايجاد  نظام جديد لانتقاء عناصر الشرطة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)