لافروف: روسيا قلقة من استراتيجية الناتو التي تجيز استخدام القوة في كافة انحاء العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42493/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء مع ممثلي منظمات غير حكومية في موسكو يوم 18 فبراير/شباط ان روسيا قلقة من استراتيجية الناتو التي تجيز استخدام القوة في مختلف أنحاء العالم.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في لقاء مع ممثلي منظمات غير حكومية في موسكو يوم 18 فبراير/شباط ان روسيا قلقة من استراتيجية الناتو التي تجيز استخدام القوة في مختلف أنحاء العالم.
وقال لافروف "ان ذلك يعارض ميثاق الامم المتحدة.. الامر الذي يثير قلقنا". واكد ان الحلف الاطلسي يتوسع وان هذه العملية ترافق  بوضع استراتيجية عسكرية جديدة تنص ،كاحد الخيارات، على توسيع نشاط الحلف ليشمل كافة ارجاء العالم بما في ذلك مايتعلق بضمان استخدام القوة.
ويذكر ان العمل على وضع استراتيجية جديدة للحلف قد بدأ خلال قمته التي عقدت في ستراسبورغ في ابريل/نيسان العام الماضي. وستحدد الوثيقة الجديدة مهام الحلف للسنوات العشر القادمة وترسم طرق معالجة هذه المهام. وتنظر الوثيقة ضمن المسائل الاخرى في عدد من التحديات المستجدة بما في ذلك الازمات المحتملة المرتبطة بالاحتباس الحراري وبموارد الطاقة وتخريب شبكة الانترنت والقرصنة البحرية. وقد اكد السكرتير العام للحلف ان وضع هذه الوثيقة يجب ان يكون بطريقة اكثر شفافية.

من جهة أخرى اعلن وزير الخارجية الروسي ان المعاهدة الجديدة حول تقليص الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بين روسيا والولايات المتحدة ستنص على التقليص في الاسلحة الى حده الأدنى. واكد لافروف على ضرورة ان تكون المعاهدة فعالة وعلى مبدأ التكافؤ.      

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)