خمس سنوات تكفي لانشاء نظام لحماية الارض من خطر الكويكبات

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42487/

قال اناتولي زايتسيف المدير العام لمركز الدراسات الكوكبية ان مشروع انشاء منظومة دفاع كوكبية ضد الكويكبات يمكن ان يتم في غضون 5 سنوات اذا ما توفرت ظروف للعمل و ارضية قانونية دولية بالخصوص. جاء ذلك في المحاضرة التي القاها في الدورة 47 للجنة العلمية – التقنية التابعة الى هيئة الامم المتحدة الخاصة بالفضاء يوم 18 فبراير/ شباط في فيينا.

قال اناتولي زايتسيف المدير العام لمركز الدراسات الكوكبية ان مشروع انشاء منظومة دفاع كوكبية ضد الكويكبات يمكن ان يتم في غضون 5 سنوات اذا ما توفرت ظروف للعمل و ارضية قانونية دولية بالخصوص. جاء ذلك في المحاضرة التي القاها  في الدورة 47 للجنة العلمية – التقنية التابعة الى هيئة الامم المتحدة الخاصة بالفضاء يوم 18 فبراير/ شباط في فيينا. حيث استلمت وكالة ايتار – تاس نص المحاضرة.
وحسب رأي العالم " مادام رؤساء الدول لايدركون مسؤوليتهم عن مصير الارض وسكانها فان المشكلة لن تحل ". ولضمان امن سكان الارض لابد من ارضية قانونية دولية يمكن ان تكون على شكل معاهدة دولية " مبادئ تأمين حماية الارض من خطر الكويكبات والمذنبات ".
وجاء في المحاضرة " من الواضح ان منظومة الدفاع الكوكبية يجب ان تنشأ بجهود ووسائل الانسانية جمعاء ومنها الامور المالية، لذلك لابد من تأسيس " صندوق تأمين من اجل الانسانية " على ان تتضمن المعاهدة مبادئ تاسيس واستخدام هذا الصندوق الدولي ".
اضافة لذلك حسب رأي زايتسيف يجب ان تتضمن شروط ووضائف هيئة الامم المتحدة ومراكزالدراسات الكوكبية الاقليمية وكذلك الية لتكامل مكونات نظام الدفاع الكوكبي الذي يتبع سلطة الدول والبنية التحتية العالمية واستثناء امكانية انشاء انظمة بجهود الدول المتوحدة في بلوك عسكري – سياسي او ماشابه ذلك واستثناء امكانية انتاج اسلحة جديدة بعذر انتاج وسائل دفاعية كما انه من الضروري ايضا منع انشاء تكنولوجيا " توجيه " الكويكبات نحو الارض - " سلاح كويكبي ".
ان الانسانية مهددة ليس فقط من قبل الكويكبات بل ومن انتاج اجيال جديدة من الاسلحة تحت عذر الحماية من الكويكبات وقال زايتسيف " لكي نمنع هذا التطور السلبي للاحداث يجب صياغة ارضية قانونية دولية وذلك لكي لا يحصل كما مع الاسلحة النووية حيث انتجت اولا ومن ثم بدأ التفكير بكيفية تحديد انتشارها ".
لقد شبه زايتسيف كوكبنا ب " تيتانيك فضائي " الذي " في اي لحظة يمكن ان يصطدم بكتلة جليدية فضائية او صخرة فضائية  الذي لا نعرف نتائجه ولكن خلافا ل " تيتانيك " ليس لدينا قوارب نجاة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم