ليبيا تشترط سحب سويسرا قائمتها السوداء قبل إعادة النظر في منع دخول الأوروبيين أراضيها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42483/

قال مسؤول ليبي رفيع المستوى يوم 18 فبراير/شباط إن سويسرا ستسحب خلال الأيام القليلة المقبلة القائمة السوداء التي تمنع مسؤولين ليبيين متنفذين بمن فيهم الزعيم الليبي معمر القذافي وأسرته من دخول الأراضي السويسرية.

افادت صحيفة "الشرق الاوسط" اللندنية يوم 18 فبراير/شباط ان مسؤولا ليبيا رفيع المستوى قال، نقلا عن تصريحات لمسؤولين كبار في الاتحاد الأوروبي، إن سويسرا ستسحب خلال الأيام القليلة المقبلة القائمة السوداء التي تمنع مسؤولين ليبيين متنفذين بمن فيهم الزعيم الليبي معمر القذافي وأسرته من دخول الأراضي السويسرية.

وقال المسؤول الليبي، "نتوقع أن تسحب السلطات السويسرية هذه القائمة في أسرع وقت"، وأكد أن ليبيا لن تعيد النظر في القرار الذي اتخذته بمنع رعايا دول الاتحاد الأوروبي باستثناء بريطانيا من دخول الأراضي الليبية ما لم تعلن السلطات السويسرية رسميا سحب هذه القائمة.

ووصف المسؤول القائمة السويسرية الأخيرة بأنها "إهانة بالغة للشعب الليبي ولقائده العقيد القذافي"، مشيرا إلى أن ليبيا ستطلب من قادة وزعماء الدول العربية خلال القمة العربية التي ستعقد في طرابلس الشهر المقبل اتخاذ ما يلزم لوضع حد لـ"العجرفة السويسرية تجاه ليبيا".

وكان وزير الخارجية الإيطالي قد دعا  ليبيا للعمل من أجل التغلب على مشكلة وقف تأشيرات "شنغن"  لجميع الأطراف المشمولة بالمعاهدة، كما وجه نداء إلى سويسرا لتسريع المفاوضات للتوصل إلى اتفاق مع ليبيا، ومعالجة كافة القضايا العالقة، وإلغاء قائمة الأسماء التي أدخلتها في نظام معلومات "شنغن" ونشرت في الأيام الماضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية