فرنسا تتعهد بتقديم 326 مليون يورو كمساعدة لهايتي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42470/

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم 17 فبراير/شباط اثناء زيارته للعاصمة الهايتية بورت أو برنس والتي استغرقت بضع ساعات، بان فرنسا ستقدم 326 مليون يورو كمساعدة لهايتي، ويتضمن هذا الغاء الديون المترتبة على هايتي لفرنسا وقيمتها 56 مليون يورو. من جهته وصف الرئيس الهايتي رينيه بريفال الزيارة الاولى لرئيس فرنسي الى هايتي بانها تاريخية.

اعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم 17 فبراير/شباط اثناء زيارته التي استغرقت بضع ساعات للعاصمة الهايتية بورت أو برنس بان فرنسا ستقدم 326 مليون يورو كمساعدة لهايتي، ويتضمن هذا الغاء الديون المترتبة على هايتي لفرنسا وقيمتها 56 مليون يورو.

وفور وصوله،جاب الرئيس الفرنسي على متن مروحية مع الرئيس الهايتي رينيه بريفال مناطق في العاصمة دمرها الزلزال يوم 12 يناير/ كانون الثاني الماضي الذي أسفر عن مقتل اكثر من 200 ألف شخص وتشريد أكثر من مليون.

ودعا ساركوزي الهايتيين اثناء مؤتمر صحفي عقده مع  الرئيس الهايتي رينيه بريفال في حدائق القصر الرئاسي الذي دمره الزلزال يوم 17 فبراير/شباط الى اعتماد مشروع وطني حقيقي لتجاوز تبعات الزلزال المدمر.  وقال ان بلاده ستتخذ اجراءات ملموسة .

من جهته وصف الرئيس الهايتي رينيه بريفال الزيارة الاولى لرئيس فرنسي الى هايتي بانها تاريخية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك