بلغاريا تعلن انها لا تجري مباحثات حول نشر الدرع الصاروخية الامريكية على اراضيها.. وروسيا تطلب ايضاحات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42458/

صرح وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادنيوف في حديث ادلى به للتلفزيون البلغاري ان صوفيا لا تجري اية مباحثات بشان نشر منظومة دفاع صاروخية امريكية على اراضيها، الا انه اشار بان مشاركة بلغاريا في هذه المنظومة لن تكون موجهة ضد روسيا.

صرح وزير الخارجية البلغاري نيكولاي ملادنيوف في حديث ادلى به للتلفزيون البلغاري 17 فبراير/شباط، ان صوفيا لا تجري اية مباحثات بشان نشر منظومة دفاع صاروخية امريكية على اراضيها، الا انه اشار بان مشاركة بلغاريا في هذه المنظومة لن تكون موجهة ضد روسيا.
واضاف الوزير البلغاري ان "هذا الدرع ليس موجهاً ضد التهديدات التي تاتي من روسيا، بل على العكس، فالتهديدات التي نواجهها هي ذاتها التي يواجهها اصدقاؤنا الروس"، منوهاً بعدم وجود مفاوضات مع الجانب الامريكي في الوقت الحالي.
واوضح الوزير البلغاري ان المباحثات التي تجريها بلاده  تتعلق بالمنظومة الدفاعية لحلف شمال الاطلسي "ناتو"، وبلغاريا تشارك في هذه المباحثات في اطار الحلف، لافتاً الى ان هذه المباحثات تجري حول امور عامة ولم يتم التطرق من خلالها الى تفاصيل  اكثر دقة.
يذكر ان رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف كان قد اعلن الاسبوع الماضي عن مفاوضات تجري بين بلاده والولايات المتحدة الامريكية، حول نشر اجزاء من الدرع الصاروخية على الاراضي البلغارية ، وبذلك تكون بلغاريا ثاني بلد يعلن في الفترة الاخيرة عن نيته في نشر منظومة الدفاع الامريكية على اراضيه بعد رومانيا.
ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التصريحات البلغارية بـ "المفاجأة"، مشيراً الى ان موسكو تنتظر رداً مفصلاً من بلغاريا حول هذا الامر.

المصادر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك