وزير خارجية كوريا الجنوبية : اقتراب موعد استئناف المحادثات السداسية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42449/

أعلن يو ميونغ هوان وزير خارجية كوريا الجنوبية يوم 17 فبراير/ شباط أن المحادثات السداسية حول نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية يجب أن تستأنف في أقرب وقت، مبديا في الوقت نفسه تفائله حول قرب استئنافها.

أعلن يو ميونغ هوان وزير خارجية كوريا الجنوبية اليوم أن المحادثات السداسية حول نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية يجب أن تستأنف في أقرب وقت، مبديا في الوقت نفسه عن تفائله حول قرب استئنافها  ،حيث أن هذا، كما قال هوان  سيكون في مصلحة كوريا الشمالية كذلك.

ويذكر أن هذه المحادثات قد توقفت في نهاية عام 2008 من جانب بيونغ يانغ ،الا أنه في الفترة الأخيرة قامت كوريا الشمالية بعدة خطوات ايجابية نحو  الاستجابة لمطالب المشاركين الآخرين في المحادثات وأعربت عن رغبتها في مناقشة عرض ايقاف برنامجها النووي مقابل الحصول على مساعدات ..
وكان هذا الموضوع في مركز المباحثات التي جرت الأسبوع الماضي في العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ بين وانغ جياروي رئيس الدائرة الدولية في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أيل ، ومن ثم استمرت مناقشته في بكين ،التي زارها قبل عدة أيام كيم كي جوان نائب وزير خارجية كوريا الشمالية ،رئيس وفدها في المحادثات السداسية .
وقد دفعت كل هذه الزيارات و المباحثات بوسائل الاعلام المختلفة الى القول بقرب موعد استئناف المحادثات حول البرنامج النووى لكوريا الشمالية ..
و يتوقع أن يقوم  كيم كي جوان في شهر مارس/آذار  القادم بزيارة  الولايات المتحدة في خطوة تعتبر ردا على زيارة ستيفين بوسورت مبعوث الولايات المتحدة الخاص لكوريا الشمالية الى بيونغ يانغ في شهر كانون الأول /ديسمبر من العام المنصرم ..

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك