عودة رجلي اعمال روسيين احتجزا في طهران الاسبوع الماضي الى الوطن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42445/

افادت وكالة ايتار ـ تاس الروسية نقلا عن مصدر في دائرة الاعلام والصحافة لوزارة الخارجية الروسية ان رجلي اعمال روسيين تم احتجازهما قبل اسبوعين في طهران قد اخلي سبيليهما و عادا الى الوطن.

افادت وكالة ايتار ـ تاس الروسية نقلا عن مصدر في دائرة الاعلام والصحافة لوزارة الخارجية الروسية ان رجلي اعمال روسيين تم احتجازهما قبل اسبوعين في طهران قد اخلي سبيليهما وقد عادا الى الوطن.
وقال المصدر ان الاجهزة الامنية في العاصمة الايرانية طهران احتجزت يوم 11 فبراير/شباط مواطنين روسيين  كانا متواجدين  في مكان اجراء المظاهرات بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ31 للثورة الايرانية. وكان رجلا الاعمال هذان قد وصلا الى ايران بزيارة  عمل.
واكد المصدر ان الاجراءات الصارمة للشرطة الايرانية بحق رجلي الاعمال الروسيين قد تعود  الى وجود آلتي التصوير بحوزتهما. واضاف انه تم الافراج عن المواطنين   الروسيين بفضل التدخل السريع لموظفي السفارة الروسية بطهران في القضية.   
هذا وقد افادت وكالة " اسنا" الايرانية  في وقت سابق من يوم 17 فبراير/شباط نقلا عن مدعي عام مدينة طهران  عباس جعفري دولت آبادي ان السلطات الايرانية احتجزات في 11 فبراير/شباط خلال الاضطرابات التي نظمتها المعارضة الايرانية في يوم الاحتفال بالذكرى الـ31 للثورة الاسلامية في ايران خمسة من الاجانب وهم روسيان وفرنسي وياباني وافغاني. وافاد المدعي العام انه تم فيما بعد اخلاء  سبيل  احد الروسيين  وكذلك فرنسي وياباني نظرا لقيامهم بخروقات طفيفة،واما المواطن الروسي الثاني فيوجه اليه اتهام بالعبور غير الشرعي  للحدود الايرانية ، حسب ما قال المدعي العام الايراني آنذاك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك