الخارجية الايرانية: الاقتراح الذي تقدمت به امريكا وروسيا وفرنسا لا يستحق الدراسة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42444/

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست يوم 17 فبراير/شباط أن الإقتراح الجديد الذي تقدمت به مؤخراً امريكا وروسيا وفرنسا، والذي يقضي بمبادلة اليورانيوم بالوقود النووي مقابل تعطيل أنشطة مفاعل الابحاث في طهران، بأنه لايستحق الدراسة.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست يوم 17 فبراير/شباط  أن الإقتراح الجديد الذي تقدمت به امريكا وروسيا وفرنسا، والذي يقضي بمبادلة اليورانيوم بالوقود النووي مقابل تعطيل أنشطة مفاعل الابحاث في طهران، بأنه لايستحق الدراسة.

وقال  مهمانبرست ان أي اقتراح يقدم الى الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الموضوع النووي الايراني تجري دراسته من قبل خبراء هيئة الطاقة النووية الايرانية ، منوها الى انه اذا كانت تلك المقترحات تساعد على تأمين احتياجات البرنامج النووي السلمي الايراني فهي في محل الترحيب، أما تلك المقترحات التي تتضمن وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم في ايران أو تعطيل مفاعل الأبحاث في طهران فهي مرفوضة.

وأضاف مهمانبرست ان الاقتراح الذي تقدمت به امريكا وروسيا وفرنسا بتعطيل العمل في مفاعل الأبحاث بطهران مقابل تزويد ايران بالنظائر المشعة الطبية، هو غير منطقي ولا يستحق الدراسة .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك