جنرال روسي: يمكن لروسيا ان تنشر منظومات اس -400 في بلدان رابطة الدول المستقلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42442/

صرح الجنرال فاديم فولكوفيتسكي نائب القائد العام للقوات الجوية الروسية يوم 17 فبراير/ شباط بان روسيا يمكن ان تنشر منظومة الصواريخ " اس – 400 " المضادة للجو في بلدان رابطة الدول المستقلة في حالة اتخاذ قرار سياسي بهذا الخصوص.

صرح الجنرال فاديم فولكوفيتسكي نائب القائد العام للقوات الجوية الروسية يوم 17 فبراير/ شباط بان روسيا يمكن ان تنشر منظومة الصواريخ " اس – 400 " المضادة للجو في بلدان رابطة الدول المستقلة في حالة اتخاذ قرار سياسي بهذا الخصوص. وقال الجنرال " بناءا على قرار من القيادة السياسية يمكن ان تنشر هذه المنظومة في اي مكان ". جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الجنرال الى الصحفيين بمدينة اليكتراستال في مقاطعة موسكو.
وحسب قوله فان منظومة " اس – 400 " تستخدم ضمن اطار الامن الجماعي واطار الدفاع الجوي لبلدان رابطة الدول المستقلة. وعبر الجنرال عن ثقته بان هذه المنظومة تفوق مثيلاتها الاجنبية.
وذكر ان منظومة الصواريخ المضادة للجو " اس – 400 " ستدخل الخدمة في فوجين عام 2010 وقال " اننا نخطط لتسليح فوجين اخرين بمنظومة " اس – 400 " احدهما  في مقاطعة موسكو ".
ان منظومة " اس – 400 " المسماة " تريؤمف " مخصصة لتدمير الطائرات المصنعة باستخدام تقنية " ستيلس " والصواريخ ذات الاجنحة الصغيرة والصواريخ التكتيكية الموجهة  والرؤوس القتالية التي تحلق  بسرعة تصل الى 4.8 كم/ الثانية ومداها الى حد 400 كم. ان فعالية منظومة واحدة من " اس – 400 " تعادل فعالية 3 منظومات من " اس – 300 ".  وتم في 6 اغسطس/ اب عام 2007 نشر اول منظومة منها في مدينة ايليكتراستال بمقاطعة موسكو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)