كوسوفو تحتفل بالذكرى السنوية الثانية لاعلان استقلال الاقليم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42438/

تصادف يوم 17 فبراير/شباط الذكرى السنوية الثانية لإعلان استقلال اقليم كوسوفو عن صربيا من طرف واحد . وفي العشية دعت السلطات في كوسوفو الدول التي لم تعترف بهذا الاستقلال للمبادرة إلى القيام بهذه الخطوة.

تصادف يوم 17 فبراير/شباط الذكرى السنوية الثانية لإعلان استقلال  اقليم كوسوفو عن صربيا من طرف واحد . وفي العشية دعت السلطات في كوسوفو الدول التي لم تعترف بهذا الاستقلال للمبادرة إلى القيام بهذه الخطوة.

وكان وزير خارجية كوسوفو إسكندر الحسيني قد اكد في وقت سابق بأنه لا رجعة عن الاستقلال الذي حصلت عليه بلاده قبل نحو عامين. وقال إن "استقلال كوسوفو ضروري من أجل استتباب الاستقرار في منطقة غرب البلقان"، واضاف "ان هناك 65 دولة تعترف بسيادتنا، ولدينا تبادل دبلوماسي مع 25 منها، ولا عودة عن الاستقلال مهما كان الثمن".

ويجدر الذكر ان إقليم كوسوفو اعلن  في 17 فبراير/شباط 2008 ا استقلاله من طرف واحد عن جمهورية صربيا ، وحظي باعتراف 65 بلداً حتى الان . وتصر صربيا وبعض الدول الاخرى، ومن بينها روسيا ،  على رفض هذا الانفصال من طرف واحد معتبرة أن الإقليم من الناحية القانونية الدولية جزء لا يتجزأ من صربيا . ومنذ ذلك الحين يواجه صرب الإقليم الذين يشكلون اقلية في كوسوفو سياسة تمييز عرقي في مختلف المجالات، كما تعاني عائلات كثيرة من مشكلة تشتت افرادها.

المزيد في التقرير المصور

المصدر: روسيا اليوم ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك