روسيا خصصت 800 مليون دولار لمساعدة الدول النامية في عام 2009

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42436/

أعلن وزير المالية الروسي أليكسي كودرين يوم الاربعاء 17 فبراير/شباط أن روسيا خصصت في عام 2009 ،وفق احصاءات أولية، حولي 800 مليون دولار لمساعدة الدول النامية. وفي شان ذي صلة وقعت وزارة المالية الروسية والبنك الدولي يوم الأربعاء اتفاقية لتنفيذ برنامج مشترك لتقديم المساعدات لدول أسيا الوسطى وأوروبا الشرقية.

أعلن وزير المالية الروسي أليكسي كودرين يوم الاربعاء 17 فبراير/شباط  أن روسيا خصصت في عام 2009 ،وفق احصاءات أولية، حولي 800 مليون دولار لمساعدة الدول النامية.

وأشار وزير المالية الروسي الذي تحدث في افتتاح المؤتمر الدولي "الشراكة الجديدة في مجال تمويل التنمية العالمية"  المنعقد بموسكو، أشار الى أن روسيا على الرغم من تداعيات الأزمة المالية كثفت نشاطها كدولة مانحة. وأعاد الى الأذهان أن موسكو  كانت قد صرفت  لهذه الأغراض في عام 2008 حوالي 220 مليون دولار فقط.
وفي شان ذي صلة وقعت وزارة المالية الروسية والبنك الدولي يوم 17 فبراير/شباط  اتفاقية لتنفيذ برنامج مشترك لتقديم المساعدات لدول أسيا الوسطى وأوروبا الشرقية.
وأشار وزير المالية الروسي بعد مراسم التوقيع التي جرت بموسكو أن الجانب الروسي سيخصص في إطار هذه الاتفاقية 30 مليون دولار حتى عام 2014، مشيرا الى ضرورة وضع خطة عمل مشتركة لمكافحة الفقر وتحقيق التنمية الاجتماعية المستقرة في  تلك الدول. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم