المرشد الإيراني يصف تصريحات كلينتون الأخيرة حول إيران بـ "أكاذيب"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42433/

وصف آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال جولتها الأخيرة في الخليج بـ"أكاذيب". وكانت كلينتون قد أعلنت يوم الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي بالدوحة أن واشنطن ترى أن الحرس الثوري الإيراني بدأ يحل مكان الحكومة في ايران وان البلاد قد تكون متجهة صوب دكتاتورية عسكرية.

وصف آية الله علي خامنئي المرشد الاعلى للثورة الاسلامية في ايران يوم الأربعاء 17 فبراير/شباط تصريحات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون خلال جولتها الأخيرة في الخليج بـ"أكاذيب".
وقال خامنئي في خطاب القاه في طهران امام مواطنين من محافظة أذربيجان الشرقية ان "الذين حولوا الخليج الى مخزن اسلحة لنهب أموال دول المنطقة، أرسلوا الآن عميلتهم الى الخليج لنشر اكاذيب ضد ايران".
وكانت كلينتون قد أعلنت يوم الاثنين الماضي في مؤتمر صحفي بالدوحة أن واشنطن ترى أن الحرس الثوري الإيراني بدأ يحل مكان الحكومة في ايران وان البلاد قد تكون متجهة صوب دكتاتورية عسكرية.
من جانب آخر أكد خامنئي ان الشعب الايراني ومن خلال المسيرات التي خرج بها في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في البلاد مطلع فلبراير/شباط، قد أكد للجميع أن الجمهورية الإسلامية مازالت على الطريق الصحيح الذي أراد لها الامام الخميني.
وأشار المرشد الإيراني الى أن "الاعداء والمخالفين" للثورة الاسلامية "عملوا منذ مدة على زرع الشقاق بين الشعب الا ان هذا الشعب ومن خلال ما يتحلى به من البصيرة واليقظة والهمة والتوكل على الله أفشل هذه المحاولة".

مسؤول ايراني: ايران الدولة الديموقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط
في لقاء اجرته قناة "سي ان ان" الامريكية وصف الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الإنسان في إيران محمد جواد لاريجاني ان تصريحات هيلاري كلينتون حول ايران بـ "الساذجة".
وقال ان الوزيرة الامريكية تشعر بقلق ازاء الديموقراطية في ايران، في حين تقدم امريكا دعماً عسكرياً هائلاً لدول لم تجرى فيها انتخابات قط، واعتبر ان "ايران البلد الوحيد الذي يتمتع باعظم ديموقراطية في الشرق الاوسط".
 
وتطرق لاريجاني الى الحرس الثوري الايراني وقال انه يتمتع بصيغة قانونية ويعتبر جزءاً من المنظومة الدفاعية ويتمتع بصلاحيات كبيرة، مشيراً الى ان الحرس يتعرض للمساءلة ايضاً حيال ما يقدم عليه من خطوات امام الاجهزة التشريعية والمحاكم في البلاد.    

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك