كلينتون تحذر من سباق التسلح في الشرق الاوسط اذا حصلت ايران على السلاح النووي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42373/

عبرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 16 فبراير/شباط في مدينة جدة السعودية التى زارتها في ختام جولتها في الشرق الاوسط عبرت عن قلقها من احتمال حصول ايران على السلاح النووي مما سيؤدي – حسب قولها – الى سباق التسلح في منطقة الشرق الاوسط .

عبرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم 16 فبراير/شباط في مدينة جدة السعودية التى زارتها في ختام جولتها في الشرق الاوسط عبرت عن قلقها من احتمال حصول ايران على السلاح النووي مما سيؤدي – حسب قولها – الى سباق التسلح  في منطقة الشرق الاوسط . ادلت كلينتون بهذا التصريح خلال لقائها  مع طالبات سعوديات في جامعة "دار الحكمة" الخاصة بجدة.

واشارت وزيرة الخارجية الامريكية الى ان تصرفات ايران كلها تنتهك - على حد قولها - جميع التزامات طهران بالامتناع عن صنع السلاح النووي. وذكرت على سبيل المثال تشييد مصنع لتخصيب اليورانيوم في ضواحي مدينة قم الايرانية.

هذا وافادت وكالة "فرانس بريس" للانباء نقلا عن مصدر مقرب من الوزيرة الامريكية ان هناك "ارتياحا" من جهة الوزيرة ازاء نتائج محادثاتها في جولتها الحالية التي استغرقت 3 ايام وشملت قطر والسعودية. وكانت كلينتون تسعى الى حشد الدعم العربي لمساعي ادارتها الهادفة الى تشديد العقوبات الدولية على ايران. الا ان نظيرها السعودي الامير سعود الفيصل قال يوم 15 فبراير/شباط ان بلاده تتطلع الى حل عاجل للمشكلة النووية الايرانية وليس الى فرض العقوبات.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية