مساعد الرئيس الروسي: عجز الميزانية الروسية هذا العام لن يتجاوز 7.5 بالمئة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42371/

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين للصحفيين يوم 16 فبراير/شباط ان روسيا ستتمكن من تحقيق مستوى تضخم يعتبر طبيعيا في اوروبيا ويقدر بـ 3% ـ 5% خلال السنوات القربية القادمة. من جانبه اكد اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي انه لا اساس للرأي القائل ان عجز الميزانية الروسية هذا العام سيتجاوز 7.5 بالمئة ، وذلك لان اسعار النفط اعلى مما كنا نتوقعها ، كما لا توجد مؤشرات تشير الى احتمال تدهور الوضع بصورة تتعدى التنبؤات المتوفرة.

اعلن اركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 16 شباط /فبراير انه لا اساس للرأي القائل ان عجز الميزانية الروسية هذا العام سيتجاوز 7.5 بالمئة ، وذلك لان اسعار النفط اعلى مما كنا نتوقعها ، كما لا توجد مؤشرات تشير الى احتمال تدهور الوضع بصورة تتعدى التنبؤات المتوفرة.
واكد دفوركوفيتش ايضا انه لا يرى ما ينذر بتدني المؤشرات الاستثمارية.
وفي معرض تعليقه على اللقاء بين الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس البنك العالمي روبرت زيليك  الذي جرى يوم 16 فبراير/شباط  قال ان الجانبين بحثا ضمن المسائل الاخرى الوضع في اليونان. واشار الى ان الوضع في هذا البلد غير هين وقد يتطلب الامر دعمه من قبل الشركاء في الاتحاد الاوروبي وخارجه، وربما تتوجه اليونان بطلب المساعدة الى البنك الدولي .
ولدى الاجابة عن سؤال حول استعداد روسيا لتقديم المساعدة المالية لهذا البلد قال دفوركوفيتش انه غير مستعد للتعليق عليه لانه لم يشارك في هذه المرحلة من المباحثات.

 بوتين: سنتمكن خلال السنوات القريبة القادمة تحقيق مستوى تضخم يعتبر طبيعيا في اوروبا
فيما اعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين للصحفيين عقب محادثاته مع نظيره اليوناني غيورغيوس باباندريو ان روسيا قامت بخطوة جدية لكبح التضخم في العام الماضي وستتمكن خلال السنوات القريبة القادمة تحقيق مستوى تضخم يعتبر طبيعيا في اوروبا ويتراوح  ما بين 3% و5%. واكد بوتين ان اسعار السلع الاستهلاكية ارتفعت في العام الماضي بنسبة 8.8 %.
     


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم