تيموشينكو ترفع دعوى الى المحكمة الادارية الاوكرانية العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42364/

رفعت رئيسة الحكومة الاوكرانية يوليا تيموشينكو يوم 16 فبراير/شباط دعوى الى المحكمة الادارية الاوكرانية العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية. ودعت تيموشينكو كتلة "اوكرانيا لنا ـ الدفاع الذاتي" البرلمانية التي يتزعمها الرئيس المنتهية ولايته يوشينكو الى المحافظة على بقاءها داخل الائتلاف الديمقراطي في البرلمان الاوكراني.

رفعت رئيسة الحكومة الاوكرانية يوليا تيموشينكو يوم 16 فبراير/شباط دعوى قضائية الى المحكمة الادارية الاوكرانية العليا للطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية. وحسب قولها تتضمن الوثيقة المقدمة الى المحكمة بهذا الشأن 9 مجلدات تشمل على ادلة تثبت  تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية الاخيرة ، بما في ذلك تسجيلات الفيديو والصور. كما قالت تيموشينكو للصحافيين انها تنوي اللجوء الى مراقبين دوليين بصفتهم شهود عيان امام المحكمة، وضمنا المراقبين الممثلين عن منظمة الامن والتعاون الاوروبي.

وفي السياق ذاته دعت  رئيسة الوزراء كتلة "اوكرانيا لنا ـ الدفاع الذاتي" البرلمانية التي يتزعمها الرئيس المنتهية ولايته يوشينكو الى المحافظة على بقاءها داخل  الائتلاف الديمقراطي في البرلمان الاوكراني "من اجل تنسيق النشاطات  في البرلمان عقب الانتخابات الرئاسية".
وقالت  تيموشينكو "لقد ناقشت مع كتلة "اوكرانيا لنا ـ الدفاع الذاتي " مسائل توحيد القوى الديمقراطية للتعاطي مع التحديات الخطيرة التي تواجهها اوكرانيا "،  مشددة على انه يستحيل تحقيق تغيرات ملموسة في ظل تشتت القوى الديمقراطية.
وافادت تيموشينكو انها اطلعت النواب على ان الحكومة لا يمكن ان تستقيل حسب دستور البلاد الا في حال بدء الحكومة الجديدة عملها فورا. وجاء تصريح تيموشينكو هذا ردا على ما اعلنه حزب الاقاليم من ان اقالة حكومة تيموشينكو وتعيين التشكيلة الجديدة للحكومة ستتم يوم اجراء مراسم تنصيب الرئيس الجديد يانوكوفيتش .  وقد دعا حزب الاقاليم رئيسة الحكومة الحالية يوليا تيموشينكو الى اعلان استقالتها فوراً وحل الائتلاف الحاكم .  
وقالت رئيسة الحكومة انها تتشاور بانتظام مع "كتلة ليتفين" من اجل المحافظة على اطار الائتلاف الحاكم  "من اجل الا تتسم السلطة في اوكرانيا بطابع احتكاري بل تبقي على وضع التكافؤ" ، حسب رأيها .
ويذكر ان الائتلاف الحاكم في البرلمان يضم "كتلة يوليا تيموشينكو" و "كتلة اوكرانيا لنا ـ الدفاع الذاتي " و "كتلة ليتفين".
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)