الامم المتحدة تشيد باسهام روسيا في تلافي آثار الكوارث الطبيعية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42359/

اعلن رشيد خالقوف مدير مقر نيويورك لادارة تنسيق المسائل الانسانية التابعة للامم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم 16 فبراير/شباط ان هيئة الامم المتحدة تقيم عاليا دور روسيا في ازالة آثار الكوارث الطبيعية.

اعلن رشيد خالقوف مدير مقر نيويورك لادارة تنسيق المسائل الانسانية التابعة للامم المتحدة خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو يوم 16 فبراير/شباط ان هيئة الامم المتحدة تقيم عاليا دور روسيا في المساعدة على تلافي آثار الكوارث الطبيعية. 
وحسب قوله فان روسيا اسدت قسطا لا يقدر بثمن لازالة آثار التسونامي في المحيط الهادي والزلزال في هايتي. واشاد خالقوف باهمية قيام وزارة الطوارئ الروسية بنشر المستشفيات الجوالة التي اجريت فيها عمليات جراحية وعلى ارفع مستوى.
واشار خالقوف الى انه بفضل المساهمة الروسية فقد استعاد المركز الخاص بوقاية الحالات الطارئة وازالة آثارها عمله في جنيف .
واكد ان روسيا تعد احد ممولي الصندوق المركزي للطوارئ التابع للامم المتحدة حيث قدمت عام 2 مليون دولار2009 . واعرب ممثل الامم المتحدة عن امله ان تكون هذه المساعدات دورية ومنتظمة.
وتفيد معطيات الامم المتحدة حسب قوله ان العالم شهد خلال السنوات العشر الاخيرة اكثر من 3800 كارثة طبيعية ادت الى مصرع اكثر من 780 الف شخص والحقت ضررا بملياري انسان. وقد خصصت المنظمات المنبثقة عن الامم المتحدة خلال هذه الفترة 960 مليار دولار لمعالجة آثار الكوارث الطبيعية. وحاليا تجري الامم المتحدة اكثر من 25 عملية انسانية في مختلف ربوع المعمورة في افغانستان وهايتي والعراق واليمن وكولومبيا وباكستان والصومال والسودان وسريلانكا. واضاف خالقوف "اننا نرحب بدور روسيا النشيط في اجراء العمليات الانسانية الدولية.     
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)