الهند تعزز منظومة دفاعها الجوي على الحدود مع الصين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42349/

أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" يوم 25 فبراير/شباط بان الهند ستنشر في شمال شرق البلاد 6 بطاريات لصواريخ جو – ارض "أكاش" بغية تحييد خطر نشوب الحرب من جانب الصين المجاورة.

أفادت صحيفة "تايمز أوف إنديا" يوم  16 فبراير/شباط  بان الهند ستنشر في شمال شرق البلاد 6 بطاريات لصواريخ ارض- جو  "أكاش"  تحسبا لخطر نشوب حرب مع الصين المجاورة.
وتقول مصادر في القوات المسلحة الهندية ان  نشر هذه الصواريخ المضادة للجو سيستكمل تماما بحلول عام 2015 . وستبدأ البطارية الاولى في مناوبتها القتالية عام 2011 .
وتقول صحيفة "تايمز أوف إنديا" ان خطة نشر صواريخ  "أكاش"  في شمال شرق الهند تعد ردا على إنشاء الصين لبنية تحتية محصنة على طول خط 4 آلاف كم للمراقبة الفعالة والذي  يعتبر حدا بين  الدولتين في هذه المنطقة.
و صواريخ  "أكاش"  الهندية الصنع مخصصة لتدمير الاهداف الجوية المختلفة في شتى الظروف المناخية وعلى مدى يصل حتى 25 كيلومترا.
وبالاضافة الى ذلك فمن المخطط نشر فرقتي مشاة جديدتين للعمل في الاراضي الجبلية ولواء مدفعية وسربين يضمان 36  مقاتلة متعددة الاغراض من طراز "سو -30 ام كا اي".
ويرجح ان يتم في هذه المنطقة مستقبلا  نشر الصواريخ البالستية "اغني – 3" و"اغني – 5" التي هي في الوقت الحاضر قيد التصميم والتجربة.
وبحسب قول وزير الدفاع الهندي إي.كي. أنطوني فان مثل هذه التدابير تحقق وفقا لاستراتيجية التعزيز العام للقوات المسلحة الوطنية.
وكان  إي.كي. أنطوني قد اعلن يوم 15 فبراير/شباط الجاري في مراسم افتتاح معرض "ديف اكسبو" الدولي للاسلحة  :" ان هذه الاجراءات غير موجهة ضد الصين او غيرها من الدول". واضاف ان تعزيز الوجود العسكري في هذه المناطق ما هو الا اجراءات للردع والتصدي لاي خطر محتمل على امن الهند.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)