مقتل 24 عنصرا من عناصر الامن الهندي في هجوم مسلح شرق الهند

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42342/

هاجم المتمردون الماويون بالقنابل والرشاشات معسكرا لقوات الامن في شرق الهند يوم 15 فبراير/شباط . واسفر الهجوم عن مقتل 24 عنصرا من رجال الامن وجرح اخرون. افاد بذلك المفتش العام للشرطة في ولاية غرب البنغال سيروجيت بوروكاياستثا للوكالة "الفرنسية" للانباء.

هاجم المتمردون الماويون بالقنابل والرشاشات معسكرا لقوات الامن في شرق الهند يوم 15 فبراير/شباط . واسفر الهجوم عن مقتل 24 عنصرا من رجال الامن وجرح اخرين. افاد بذلك المفتش العام للشرطة في ولاية غرب البنغال سيروجيت بوروكاياستثا لوكالة الانباء الفرنسية.

واطلق المسلحون، الذي يقدر عددهم بحوالي 100 مسلح، من على دراجاتهم النار على عناصر الامن وفجروا الغاما مما تسبب في نشوب حرائق في معسكر سلايدا الواقع في اقليم ميدنابور.

ووفقا للتصريحات التي ادلى بها زعيم المتمردين لقناة اخبارية مقرها كولكاتا "فان الهجوم جاء انتقاما للعملية المشتركة لشرطة البنغال الغربية وقوات الامن المركزية ضد الماويين". وتقوم قوات الامن الهندية بعملية امنية واسعة النطاق في العديد من الولايات ضد الماويين لطردهم من معاقلهم.

وبدوره حذر رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ من ان المتمردين لا يزالون يمثلون التحدي الاكبر أمام الامن الداخلي في البلاد.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك