الامن الاماراتي يمسك بالخيوط المؤدية لعصابة اغتالت المبحوح

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42322/

اعلن القائد العام في شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان انه تم اعتقال فلسطينيين اثنين، احدهما ضابط سابق في السلطة الفلسطينية، تحوم حولهما الشبهات في التورط بجريمة اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، التي وقعت في امارة دبي الشهر الماضي.

اعلن القائد العام في شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان 15 فبراير/شباط انه تم اعتقال فلسطينيين اثنين، احدهما ضابط سابق في السلطة الفلسطينية، تحوم حولهما الشبهات في التورط بجريمة اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، التي وقعت في امارة دبي الشهر الماضي.

واشار خلفان في مؤتمر صحفي الى ان المملكة الاردنية الهاشمية قامت بتسليم المشتبه بهما للاجهزة الامنية في دولة الامارات، التي تبذل كل جهودها الآن لاعتقال مشتبه بهم من دول اوروبية عدة، وعددهم 11 شخص بينهم امرأة، قاموا بالتجسس على المبحوح ومتابعة تحركاته الى ان تمكنوا من اغتياله خنقاً، وليس بواسطة عقاقير طبية كما حوال افراد العصابة الايحاء لتضليل الشرطة الاماراتية.

كما اضاف الفريق ضاحي خلفان الى ان المجموعة التي يتزعمها مواطن فرنسي يدعى بيتر، والمكونة من اشخاص يحملون جنسيات ايرلندية وبريطانية والمانية، وبينهم سيدة، وصلت الى الامارات وسكنت في فنادق مختلفة، ثم تمكنت من حجز غرفة مقابل غرفة المبحوح، وتمكنوا من فتح باب غرفته بمساعدة اجهزة وتقنيات متطورة، وانتظروه فيها حيث تم اغتياله في غضون دقائق.

لم تفلح اساليب التضليل التي اتبعها افراد العصابة من خلال استعمال الشعر المستعار والتنكر بزي لاعبي التنس، اذ نجحت السلطات الاماراتية بتحديد هوياتهم، وتقمدت بطلب للانتربول بهدف اعتقالهم.

المصادر: "روسيا اليوم" ووكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية