الخارجية الامريكية: واشنطن لم تطلب من بلغاريا نشر اجزاء من الدرع الصاروخية على اراضيها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42313/

اعلنت ايلين توشير نائبة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون المراقبة على الاسلحة والامن الدولي يوم 15 فبراير/شباط ان واشنطن لم تطلب من بلغاريا نشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية على اراضيها. من جهة اخرى قالت توشير انه لم يتم حتى الآن تحديد موعد للتوقيع على المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بين روسيا والولايات المتحدة.

اعلنت ايلين توشير نائبة وزيرة الخارجية الامريكية لشؤون المراقبة على الاسلحة والامن الدولي للصحافيين يوم 15 فبراير/شباط ان واشنطن لم تتوجه بطلب الى بلغاريا لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية  الامريكية على اراضيها.

ادلت المسؤولة الامريكية بهذا التصريح تعليقا على اعلان بلغاريا الرسمي مؤخراً عن استعدادها لنشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية في البلاد.
واكدت توشير على ان الادارة الامريكية اجرت مباحثات ثنائية مع الحكومة البلغارية - مثلما تجري مباحثات مماثلة مع غيرها من الشركاء في حلف الناتو ، وكذلك مع  روسيا ، حول موقف واشنطن الجديد من نشر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا الذي لا يتطلب نشر صواريخ الانقضاض ذات المرابطة تحت الارض في بولندا ومحطة الرصد الالكتروني المتعلقة بها في جمهورية التشيك.

لكن توشير اكدت "اننا لم نطلب من البلغار نشر اجزاء من منظومة الدرع الصاروخية المعدلة التى سيتم تطبيقها على مراحل والتى اعلن عن تبنيها الرئيس الامريكي باراك اوباما في سبتمبر/ايلول عام  2009 ".

الخارجية الامريكية: موسكو وواشنطن لم تحددا موعدا للتوقيع على المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الهجومية الاستراتيجية

واعلنت توشير ايضا انه لم يتم حتى الآن تحديد موعد او مكان معين للتوقيع على المعاهدة الجديدة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بين موسكو وواشنطن. وقالت "لا نعرف حتى الآن اين ومتى سيجري التوقيع على المعاهدة، لكننا نأمل باستكمال المباحثات بهذا الشأن في وقت قريب". واعادت الى الاذهان ان "الوفدين الروسي والامريكي متواجدان في جنيف حاليا حيث استؤنفت المباحثات حول اعداد الوثيقة المذكورة، ونعول اتمام هذا العمل في اقرب وقت ممكن".

وامتنعت توشير عن تحديد العنوان الذي ستحمله  الوثيقة الجديدة التى ستحتل محل المعاهدة السابقة للحد من الاسلحة الاستراتيجية الهجومية بين روسيا والولايات المتحدة المنتهي سريان مفعولها يوم 5 ديسمبر/كانون الاول عام 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)