مقتل 18 شخصا على الاقل في حادث اصطدام قطارين بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42295/

لقي 18 شخصا مصرعهم على الاقل وأصيب أكثر من 120 آخرين بجروح يوم 15 فبراير/شباط ، اثر اصطدام قطارين للركاب جنوب العاصمة البلجيكية بروكسل، وبحسب المتحدثة باسم شركة السكك الحديدية فإن أسباب التصادم غير معروفة حتى الان وإن كانت على الارجح بسبب سوء الأحوال الجوية، وتساقط الثلوج الكثيفة.

لقي 18 شخصا مصرعهم على الاقل وأصيب أكثر من 120 آخرين بجروح يوم 15 فبراير/شباط ، اثر اصطدام قطارين للركاب جنوب العاصمة البلجيكية بروكسل.

ووقع الحادث حوالي الساعة 08:30 صباحا بالتوقيت المحلي عند مخرج محطة بلدة هال في اتجاه بروكسل، وذلك بحسب المتحدثة باسم شركة السكك الحديدية، والتي اعلنت ان أسباب التصادم غير معروفة حتى الان وإن كانت على الارجح بسبب سوء الأحوال الجوية، والتساقط الكثيف للثلوج .

وسارعت فرق الانقاذ الى مكان الحادث، لمعالجة المصابين قبل نقلهم الى المستشفيات، هذا ولم ترد حتى اللحظة معلومات وافية ومحددة عن عدد المصابين ودرجات الاصابة  في الحادث الذي وصف بالأسوأ من نوعه في بلجيكا منذ عقود.

وقد تم ايقاف خدمات السكك الحديدية في المنطقة، ومن بينها الخط السريع بين العاصمتين الفرنسية والبلجيكية. وقالت شركة "يوروستار" للقطارات السريعة إنها ألغت خدماتها بين باريس وبروكسل الى حين اشعار آخر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك