مسؤول روسي: تصدير الاسلحة والتقنيات العسكرية سيبلغ خلال السنوات القريبة القادمة 9 - 10 مليارات دولار سنويا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42294/

اعلن ميخائيل دميترييف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني خلال لقائه فلاديمير بوتين في 15 شباط/فبراير ان تصدير الاسلحة والتقنيات العسكرية الروسية سيبلغ في الاعوام القريبة القادمة 9 ـ 10 مليارات دولار سنويا. وقال ان الحجم العام للطلبيات يقدر بـ34 مليار دولار.

اعلن ميخائيل دميترييف رئيس الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني خلال لقائه فلاديمير بوتين في 15 شباط/فبراير ان تصدير الاسلحة والتقنيات العسكرية الروسية سيبلغ في الاعوام القريبة القادمة 9 ـ 10 مليارات  دولار سنويا. وقال ان الحجم العام للطلبيات يقدر بـ34 مليار دولار. 
من جانبه دعا رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين الى الدفاع عن حقوق صناع الاسلحة الروس قانونيا وتنشيط مكافحة التقليد للمنتجات الروسية بشكل غير شرعي وانتاجها وتوزيعها في الاسواق الدولية.
واكد بوتين "يتلخص الهدف الاساسي لعملنا في تزويد قواتنا المسلحة جيشا واسطولا بالاسلحة الحديثة. الا ان هناك ايضا مجالا آخر للعمل الا وهو ضمان وجودنا في اسواق الاسلحة في العالم والانتقال الى اسواق جديدة.
واشار بوتين الى ان روسيا زادت حجم مبيعات الاسلحة من 3.7 مليار دولار عام 2000 الى 8.6 مليار في السنة الماضية. وذكر ان روسيا تتعاون حاليا مع 85 بلدا في مجال الاسلحة والتقنيات العسكرية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم