روسيا ونيكاراغوا تعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42272/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقائه رئيس نيكاراغوا دانييل اورتيغا يوم 14 فبراير/شباط ان روسيا ونيكاراغوا تجهزان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة. واشار لافروف قائلا: "نقوم بتطوير التعاون في المجال العسكري التقني ونهتم بتعزيز التعامل الثنائي الذي سيسمح لنا بمكافحة تهريب المخدرات والارهاب والجرائم المنظمة".

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عقب لقائه رئيس نيكاراغوا دانييل اورتيغا يوم 14 فبراير/شباط ان روسيا ونيكاراغوا تجهزان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة.
 واشار لافروف قائلا: "نقوم بتطوير التعاون في المجال العسكري التقني ونهتم بتعزيز التعامل الثنائي الذي سيسمح لنا بمكافحة تهريب المخدرات والارهاب والجرائم المنظمة. ثمة خطط  لدى وزارتي داخلية البلدين في هذا المجال، بالاضافة الى التحضير لاجراء مناورات عسكرية مشتركة".
وشدد لافروف على بدء التعاون في مجال الاستثمار والذي سيتوسع بعد توقيع  اتفاقية الحماية المتبادلة للاستثمارات.

واشاد  وزير الخارجية الروسي باعادة تشكيل لجنة التعاون العلمي والتقني والاقتصادي واستعادة نشاط الممثلية التجارية لروسيا الاتحادية في نيكاراغوا بصفتها ممثلية اقليمية.
واستطرد لافروف قائلا:" ان روسيا كانت تقدم وستقدم لنيكاراغوا المساعدات الانسانية وبصورة خاصة ستورد الى هذا البلد الادوية والمعدات الخاصة بتصفية حقول الالغام. واتفق الجانبان على  تطوير علاقات الصداقة الطيبة  التي تربط شعبينا".

لافروف: رفض إسرائيل وقف النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية يثير القلق

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد حذر من العاصمة النيكاراغوية ماناغوا من خطورة الأوضاع في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن آفاق تسوية النزاع حاليا لا تبعث على التفاؤل. وأعرب لافروف عن أسفه الشديد لما وصفه بالخطوات غير الكافية التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية لتجميد الاستيطان. واشار وزير الخارجية الروسي إلى أن رفض إسرائيل القاطع وقف النشاط الاستيطاني في القدس الشرقية يثير قلقا بالغا، مع استمرار إنشاء جدار عزل سيكون من الصعب إزالته فيما بعد، مؤكدا أن ذلك يخالف جميع القرارات التي اتخذت في مجلس الأمن الدولي حول هذه القضية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية