انتهاء المهلة التي حددتها السعودية للحوثيين لاطلاق سراح جنودها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42242/

انتهت يوم الاربعاء 14 فبراير/شباط المهلة التى حددتها المملكة العربية السعودية للمتمردين الحوثيين لتسليم أسراها الخمسة المتحتجزين لديهم. وقال الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي إن المتمردين أُمهلوا منذ يوم الجمعة الماضي 48 ساعة لتسليم الأسرى لكنهم لم يفعلوا.

انتهت يوم الاربعاء 14 فبراير/شباط المهلة التى حددتها المملكة العربية السعودية للمتمردين الحوثيين لتسليم أسراها الخمسة المتحتجزين لديهم. وقال الأمير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي إن المتمردين أُمهلوا منذ يوم الجمعة الماضي 48 ساعة لتسليم الأسرى لكنهم لم يفعلوا. واشار الامير خالد إلى أن المملكة لا تتحدث مع المتمردين ولا مع أي طرف آخر إلا من خلال الحكومة اليمنية.
من جهة اخرى دعا وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي المجتمع الدولي إلى الإسهام في إعادة إعمار صعدة. وقال إن بلاده مهتمة بتأسيس علاقات تضمن أمن الحدود مع المملكة السعودية.

الحوثي يشترط إطلاق أنصاره في السعودية للإفراج عن الأسرى

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن تراجع مفاجئ  للمتمردين الحوثيين عن تسليم المحتجزين السعوديين الذي كان مقررا اليوم.
وقالت المصادر إن عبد الملك الحوثي زعيم المتمردين يرفض تسليم الجنود السعوديين قبل ان يقوم الجانب السعودي باطلاق سراح كافة المعتقلين من انصاره في السعودية.
وكان الامير خالد بن سلطان قد امهل الحوثيين 48 ساعة لتسليم المحتجزين السعوديين لديهم، الأمر الذي اعتبره بعض المراقبين استفزازا للحوثيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية