الحوثيون يعلنون الانسحاب.. ويعدون بالإفراج عن المحتجزين السعوديين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42211/

أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن يوم السبت 13 فبراير/شباط انسحابهم من مواقعهم حول مطار في مدينة صعدة وإزالة الحواجز التي وضعوها في المنطقة خلال المعارك مع القوات الحكومية. كما أكدوا أنهم سيسلمون الأسرى السعوديين تنفيذًا لاتفاق الهدنة مع صنعاء.

أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن يوم السبت 13 فبراير/شباط انسحابهم من مواقعهم حول مطار في مدينة صعدة وإزالة الحواجز التي وضعوها في المنطقة خلال المعارك مع القوات الحكومية. كما أكدوا أنهم سيسلمون الأسرى السعوديين  تنفيذًا لاتفاق الهدنة مع صنعاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه اللّجان الملكفة بالإشراف على تنفيذ الحوثيين لتعهداتهم عملها شمالي البلاد.
وصرح محمد عبد السلام الناطق باسم حركة الحوثيين انه ''أتممنا أمس الانسحاب من جوار مطار صعدة حيث ينتظر أن تنزل فيه لأول مرة منذ بداية الحرب طائرة تقل لجنة الوساطة''. وأضاف أن الحوثيين بدأوا ''برفع التمترس بشكل نهائي من محاور الطرقاتالتي كانوا يسيطرون عليها في شمال البلاد، ويعملون على فتح الطرقات" طبقا للآليات المتفق عليها في اتفاق وقف إطلاق النار.
من جانب آخر أكد عبد السلام أنه ''يجري اتخاذ الإجراءات استعدادا لتسليم المحتجزين السعوديين إلى الوسيط علي ناصر قرشة أحد أعيان قبائل محافظة صعدة دون أن يحدد عددهم ولا موعد الإفراج عنهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية