عباس: موافقتنا على استئناف المفاوضات مع إسرائيل تتوقف على رد واشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/42193/

أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن موافقة الجانب الفلسطينى على استئناف المفاوضات مع إسرائيل يتوقف على رد الإدارة الأمريكية على طلبات وضوابط تم إرسالها إلى واشنطن. من جهة أخرى بدأ أكاديميون وسياسيون فلسطينيون السبت جمع توقيعات على بيان يدعو الرئيس الفلسطيني إلى عدم استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي قبل تجميد الأنشطة الاستيطانية.

أعلن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أن موافقة الجانب الفلسطينى على استئناف المفاوضات مع إسرائيل يتوقف على رد الإدارة الأمريكية على طلبات وضوابط تم إرسالها إلى واشنطن.

وأكد عباس يوم السبت 13 فبراير/شباط أنه "لن يتم قبول العودة إلى المفاوضات المباشرة بسبب عدم تنفيذ مطالبنا المشروعة وأولها وقف الاستيطان الإسرائيلى بشكل كامل فضلا عن معرفة مرجعية المفاوضات". وأشار إلى أن الجانب الأمريكى قدم اقتراحا بإجراء مباحثات غير مباشرة بين الجانبين بسبب عدم إقناع إسرائيل.

وأضاف عباس أنه فى حال الحصول على رد إيجابي بقبول المفاوضات سيتم عرض الملف على الدول العربية وعلى ضوء ذلك سيتم اتخاذ القرار.

من جهة أخرى بدأ أكاديميون وسياسيون فلسطينيون السبت جمع تواقيع على بيان يدعو الرئيس الفلسطيني إلى عدم استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي قبل تجميد الأنشطة الاستيطانية.

وقال البيان الذي يجري تداوله عبر شبكة الإنترنت لجمع التواقيع "تتصاعد الضغوط الخارجية وخاصة الأمريكية والإسرائيلية على قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بهدف استئناف المفاوضات مع إسرائيل دون إلزامها بمرجعية واضحة وبتجميد الاستيطان. وأضاف البيان "إننا نرى في استئناف المفاوضات في ظل الأوضاع الراهنة خطرا على القضية الفلسطينية وإننا نعلن التأييد والدعم للموقف الفلسطيني الرافض لاستئنافها".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية